العمل بغزة تسلم الشؤون المدنية 4 آلاف اسم جديد مرشح للتصاريح

 






وزارة العمل بغزة تصدر بيانًا مهمًا بشأن إغلاق التسجيل للحصول على تصاريح عمل في الداخل

المتقدمون 

العمل بغزة تسلم الشؤون المدنية 4 آلاف اسم جديد مرشح للتصاريح

أعلنت وزارة العمل في غزة ، اليوم الأحد، أنها سلمت مساء الخميس الماضي 20/10/2022

4 آلاف اسم جديد مرشح للشؤون المدنية للحصول على تصريح عمل في إسرائيل.


وقالت الوزارة في بيان صحفي نشر على صفحتها في "فيس بوك"، إنه تم تسليم الأسماء للشؤون المدنية، ليرتفع عدد الأسماء المرشحة المرسلة منذ بدء إرسال الأسماء وحتى اليوم إلى 27200 اسم، من أصل 138 ألف اسم مسجلين عبر رابط الوزارة.




وكانت قد أعلنت وزارة العمل في غزة صباح اليوم الأحد إغلاقها للتسجيل للعمل بالداخل المحتل بشكل كامل، والاكتفاء بالأسماء المسجلة حتى تاريخ اليوم.

وأعلنت وزارة العمل في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن إغلاق التسجيل للعمل بالداخل المحتل بشكل كامل.

وقالت الوزارة في بيان وصل منصة المتقدمون نسخة منه، إنها اكتفت بالأسماء المسجلة حتى تاريخ صدور الإعلان.

ووفق وزارة العمل، فإن 27200 عاملًا تم ترشيحهم للحصول على تصاريح عمل حتى الآن من بين 130 ألف شخص سجلوا عبر الرابط الإلكتروني الذي أطلقته الوزارة للحصول على تصاريح حتى شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، ممن تنطبق عليهم الشروط.


وكانت وزارة العمل في قطاع غزة قد نشرت مساء الثلاثاء الماضي رابطًا خاصًا باستعلام المسجلين للعمل في الداخل المحتل، من خلال نظام التسجيل الموحد لكل مواطن، حيث تقوم الوزارة بتحديد الدور عبر خمس مجموعات ملونة يعرف من خلالها المواطن في أي مجموعة متوقع أن يكوه دوره.

ويبحث الآلاف من مواطني قطاع غزة حاليًا عن رابط فحص الاستعلام عن دور المسجلين للعمل في إسرائيل الذي نشرته وزارة العمل في غزة والمرتبط بنظام الدخول الموحد.


رابط فحص ترتيب اسمك ضمن قوائم المرشحين للحصول على تصاريح عمال في الداخل الفلسطيني: 

وتنوه وزارة العمل في بيانها الذي وصل منصة المتقدمون، أنها ستقوم بتحديد الدور عبر خمس مجموعات ملونة يعرف من خلالها المواطن في أي مجموعة متوقع أن يكون دوره.

حيث هناك 5 ألوان ستظهر عند فحص طلبك في تصاريح العمل كالتالي:

1- اللون الأخضر: (سيتم ترشيح الاسم في الدفعة القادمة).

2- اللون الأصفر: (سيتم ترشيح الاسم في الدفعة الثانية).

3- اللون البرتقالي: (الاسم يحتاج بعض الوقت، متوسط).

4- اللون الأحمر: (الاسم يحتاج الكثير من الوقت، بعيد).

5- اللون الأسود: (الاسم مرفوض بسبب موانع الترشيح).


وتؤكد الوزارة قيامها من اليوم بتثبيت النقاط التي حصل عليها كل مواطن حسب المعايير المعلنة، وستقوم بتحديثها كل ثلاثة أشهر مرة واحدة فقط، وعليه سيكون التحديث الجديد بداية العام القادم 2023، مع استمرار إتاحة المجال للتسجيل لمن يرغب من غير المسجلين.

وتوضح الوزارة أنها قامت بإعطاء الأولوية لأصحاب السجلات التجارية المرمزة (غير الحقيقية)، وذلك بإنهاء ملفات 2019 و 2020 حيث تم ترشيحها بشكلٍ كاملٍ في الدفعات السابقة، كما قامت بإعطاء الأولوية بزيادة النقاط لباقي أصحاب السجلات التجارية المرمزة، أو لمن قاموا بإغلاق أو الانسحاب من أي سجلاتٍ تجارية انضموا لها خلال الأعوام السابقة.

وتشدد زارة العمل أنه بعد تاريخ  2022/10/18م، لن تقوم بإعطاء أي أولوية لأي ملفات سيتم تغييرها بعد اليوم، وذلك لانتهاء مدة تسوية السجلات التجارية بعد إتاحتها لعدة أشهر، وسيتم التعامل مع أي صاحب سجل يتم تسويته كأي مواطن سجل حديثًا على الرابط دون أي أولوية.


وتنوه الوزارة لجميع المواطنين المسجلين أنها تتفهم كافة الأوضاع الإنسانية والمعاناة التي يعيشها أبناء شعبنا العظيم، لكنها تؤكد أنها لن تتعامل مع أي حالة استثنائية خارج النظام والدور المعمول به، وذلك لعدم ظلم أيٍ من المواطنين، ولتحقيق العدالة بين الجميع، وتتمنى تفهم مواطنينا حرصنا على خدمتهم دون محاباة أو انحيازٍ، وذلك باستخدام العمل الإلكتروني الكامل دون أي تدخلٍ بشري.

اقرأ أيضًا: وكيل وزارة العمل بغزة يصدر توضيحًا مهمًا للعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل بالداخل، والألوان الصادرة عند الفحص، والمعايير المخصصة طالع التفاصيل من هنا

وتوضح وزارة العمل أنه لا يمكن التنبؤ بأوقات أو أعداد الترشيح للأسماء، حيث يقتصر دور الوزارة على ترشيح الأسماء للشئون المدنية، كما تنوه إلى أن المواطنين الذين قاموا بالتسجيل حديثا سيتأخر عرضهم في خدمة الاستعلام لحين استيفاء جميع المعلومات، وترتيبها بالدور وفقًا للمعمول به.


وهنا نرفق لكم متابعي موقع المتقدمون أهم الروابط التي تساعدك في الحصول على تصريح عمل في الداخل الفلسطيني، واستكمال جميع إجراءات التسجيل، حتى لا تفقد حقك.

أولًا: يمكنك فحص اسمك هل له تصريح عمل من خلال الشؤون المدنية على الرابط التالي:
للفحص اضغط هنا 


ثانيًا: رابط تقديم شكوى لمن لم يحصل على تصريح عمل أو اسمه ممنوع أمني:
لتقديم الشكوى اضغط هنا 


ثالثًا: رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح عمل:
للتحديث بياناتك اضغط هنا 


رابعًا: لمعرفة حالة طلبك لدى وزارة العمل في قطاع غزة هل (معتمد أم لا)، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 


خامسًا: رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا 





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة الخاصة بتصاريح العمال

ليست هناك تعليقات