"تستهدف 4300 طفل".. وزارة التنمية تعلن موعد صرف الدفعة النقدية الثانية للأطفال المتضررين من الأزمات في قطاع غزة






المتقدمون

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، موعد صرف الدفعة النقدية الثانية للأطفال المتضررين من الأزمات في غزة.

وقال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، إن الوزارة وبالتعاون مع منظمة اليونيسف في دولة فلسطين ستباشر بصرف الدفعة الثانية من المرحلة الثانية من برنامج المساعدة النقدية للأطفال في قطاع غزة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، والتي تشمل خمس دفعات شهرية.


وأضاف مجدلاني، أن الدفعة تستهدف 4300 طفل ينتمون لـ 1142 من الأسر الفقيرة والمهمشة المسجلة ضمن قاعدة بيانات الوزارة والتي تضررت بفعل التصعيد العدواني الإسرائيلي على قطاع غزة في أيار 2021.

وصرح الشريكان أنه بإمكان الأسر المستفيدة من المساعدة النقدية استلامها من خلال نقاط توزيع التابعة لمؤسسة بال باي (Pal Pay) بدءاً من يوم الخميس الموافق 20 أكتوبر 2022 لاستلام المساعدة النقدية.

كما أهاب الشريكان بأرباب الأسر المستفيدة إحضار الهوية الشخصية والرمز المكون من سبع خانات رقمية الذي سيتم تزويدهم به مسبقاً من خلال رسائل نصية تصلهم من منظمة اليونيسف على هواتفهم.


وأكد الطرفان أن البرنامج مهم للتخفيف من تأثير الأزمة كونه سيمكن الأطفال ضمن الأسر الفقيرة والمهمشة في قطاع غزة من تلبية احتياجاتهم الأساسية.

وتقدم وزير التنمية أحمد مجدلاني بجزيل الشكر للاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية ولمنظمة اليونيسف في دولة فلسطين على دورهم في هذا المشروع وعلى دعمهم للشعب الفلسطيني.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات