الاقتصاد بغزة تكشف عن قرار جديد اتّخذ بشأن استيراد "البنطلون الجينز".

 




المتقدمون

الاقتصاد بغزة تكشف عن قرار جديد اتّخذ بشأن استيراد "البنطلون الجينز".


كشف مدير عام التخطيط والدراسات في وزارة الاقتصاد الوطني ب غزة ، أسامة نوفل، مساء اليوم الخميس 13 أكتوبر 2022، حقيقة تراجع وزارته عن فرض رسوم على تُجّار "البنطلون الجينز" المستورد من الخارج. 


وأوضح نوفل في حديث صحفي، إن وزارة الاقتصاد، قامت اليوم، بالاتفاق مع اتحاد مستوردي الملابس بالقطاع، على إعطاء "كوتة" بما قيمته 600 ألف بنطلون جينز فقط على مدار العام (تخفيض عن أكثر من مليون)، من أصل قُرابة 2.5 مليون بنطلون يتم استهلاكهم في القطاع.



وأفاد، بأن هذا القرار، ليس تراجعًا عن فرض رسوم على تجار "ملابس الجينز"، ولكن تغيير في آلية الحماية بشكل جيد لقطاع ملابس "الجينز" المحلي، بالإضافة إلى تهيئة الجو إلى المستوردين، وعدم ظلمهم حول هذا الأمر.


وأضاف نوفل، "أصبح لدينا استقرارًا في القرار بشكل أوسع، بمعنى أن المنتجين في قطاع غزة لديهم القناعة الكاملة، وعليهم الإسراع من حيث الإنتاج لتصل إلى 2 مليون بنطلون في العام، بما يحقق طاقة إنتاجية، تُحفّزهم على إنتاج المزيد".



ونوه مدير عام التخطيط والدراسات في وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إلى أن فرض الرسوم السابقة كان لها تأثير مهم جدًا في الوصول إلى هذا القرار. 


وختم نوفل في حديث صحفي الإخبارية، بأن هذا القرار يعطي نوعًا من التوازن، لمصالح طرفي القطاع الخاص في قطاع غزة سواء التُجّار، أو المُنتجين، وليس لصالح طرفٍ على آخر.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات