"سنغرم المخالفين".. الاقتصاد بغزة توضح بشأن قرار إيقاف الرسوم عن "الجينز" المستورد





المتقدمون 

أكدت وزارة الاقتصاد في قطاع غزة اليوم الأحد 16 أكتوبر 2022، أنه تم الاتفاق على إيقاف فرض رسوم جديدة على الجينز المستورد.

وأوضح مدير الدراسات بوزارة الاقتصاد بغزة أسامة نوفل في تصريحات إذاعية تابعتها منصة المتقدمون: "تم الاتفاق مع تجار الألبسة بإيقاف فرض الرسوم الجديدة والتي وضعتها الوزارة على كل "بنطلون جينز" مستورد والتي سُعّرت بـ 10 شواقل".


وقال: "إيقاف فرض الرسوم على "الجينز المستورد" سيكون من تاريخ 2022/10/15 إلى 2023/10/16"، منوهًا إلى أن قطاع غزة يستخدم 2.5 مليون بنطلون "جينز" سنويًا.

وتابع: "تحديد كمية الجينز المستورد للقطاع من قبل التجار بـ 600 ألف قطعة فقط؛ حتى لا يتم إغراق السوق بالمستورد وترك مجال الاستفادة لدى مصنّعِي الجينز المحلي مع إعفاء جينز المواليد من هذه الكوتة".

وأضاف أن (العبايات) المستوردة لن تدخل ضمن هذا القرار. 

وشدد نوفل أنه مع بدء إنتاج (الجينز) المحلي والذي يتميز بالجودة العالية وفي ظل ازدياد كمية البضاعة في الأسواق سينعكس إيجابًا على سعره، بسبب أن الكمية المعروضة كبيرة وجودة المنتج المحلي أكبر من المستورد. 


وأكمل: "تم الاتفاق مع مستوردي (الجينز) من الخارج لأن تكون هناك حصة تسويقية من خلالهم لـ (الجينز) المحلي، وبالتالي سنحافظ على وجود المنتج في الأسواق. 

وأكد نوفل أن كل تاجر لا يلتزم بالقرارات الصادرة من وزارة الاقتصاد بهذا الخصوص، يحق لنا كوزارة وفق القانون فرض غرامات مالية ومصادرة البضاعة المستوردة، ولن نسمح بتهريب إي قطعة (جينز) إلى القطاع، بحيث ستكون هناك مراقبة مشددة على ذلك عبر المعابر. 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات