الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع الأجواء الباردة والأمطار






المتقدمون

قال الراصد الجوي ليث العلامي، إن كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة تتحرك نحو فلسطين لتزداد فُرص هطول الأمطار فوق مناطق مختلفة ومتفرقة من البلاد وتتجه الحرارة للانخفاض خلال اليومين القادمين بمشيئة الله.

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو، هذه الليلة، غائماً جزئياً إلى غائم والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ويحتمل هطول زخات متفرقة من الأمطار على بعض المناطق، والبحر خفيف ارتفاع الموج.


ويوم غدٍ السبت، تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي، لذا يطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها العامة وتنشط الرياح، وتسقط زخات من الأمطار في مناطق متفرقة، تكون مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط البرد أحياناً، ويحتمل تشكل سيول خاصة في الأودية والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الأحد، يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها العامة بأربع درجات، ويكون الطقس بارداً وغائماً وتسقط زخات متفرقة من الأمطار على فترات في معظم المناطق بمشيئة الله، يصحبها حدوث الرعد وتساقط البَرَد أحياناً، ولا تزال فرصة تكون السيول واردة حتى منتصف اليوم، الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

يوم الاثنين، يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها بحدود 3 درجات مئوية، الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات