فلسطين على موعد الأيّام المُقبلة مع أوّل منخفض جوي ماطر وبارد

 




المتقدمون

فلسطين على موعد الأيّام المُقبلة مع أوّل منخفض جوي ماطر وبارد.


كشف الراصد الجوي قصي الحلايقة، اليوم الجمعة، عن تأثر طقس فلسطين يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين، بامتداد منخفض جوي مترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة.


وأضاف الحلايقة في تصريح صحفي له، "تسود أجواء أكثر برودة يتخللها تساقط أوسع للأمطار مقارنة بالحالات السابقة التي كانت أنظمة عدم استقرار غير ناضجة".


وزاد، "تبدأ الكتلة الهوائية الباردة الرطبة بالتأثير على البلاد خلال ساعات نهار الإثنين، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تنشط الرياح وتصبح مثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق وتزداد البرودة".



وأضاف الحلايقة، "خلال ساعات بعد الظهر تبدأ زخات من الأمطار بالتساقط في المناطق الساحلية والشمالية، وتنشر خلال ساعات المساء إلى المناطق الوسطى والجنوبية، تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، وتشتد سرعة الرياح".


وتابع، "تكون أجواء الثلاثاء المُقبل - في حال ثبات تفاصيل النظام الجوي - باردة وغائمة جزئياً الى غائمة، وتسقط الأمطار على فترات في أغلب المناطق، يتخللها زخات غزيرة رعدية أحياناً، وتتراجع سرعة الرياح في النصف الثاني من اليوم".



ووفقاً للمعطيات الحالية، تكون أجواء يومي السبت والأحد مستقرة وصافية الى غائمة جزئياً ودافئة خلال ساعات النهار، وباردة نسبياً خلال ساعات المساء والليل والصباح الباكر.


وأشار الراصد الجوي الحلايقة، إلى أن النظام الجوي المرتقب بحاجة الى مزيد من التحديثات لضمان ثبات معطياته، وفي حال طرأ تغير على الحالة الجوية المتوقعة سيتم الإعلان عنه.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


ليست هناك تعليقات