اتحاد موظفي الوكالة: تعليق الدوام يوم الخميس القادم وهناك خطوات تصعيدية

 




المتقدمون


قرار بتعليق الدوام في مؤسسات "الأونروا" نهاية الأسبوع


قررت اتحاد موظفي "الأونروا" بغزة، اليوم الأحد، تعليق الدوام يوم الخميس القادم 24/11/2022 في كافة مؤسسات ومدارس الوكالة "الأونروا"، آخر ساعتين من الدوام في كل الفترات.



وأشار الاتحاد في تصريح مقتضب إلى أن مكتب غزة الإقليمي سيعطل أول ساعتين من الدوام صباحاً.


وأوضح أن سبب التعليق هو تعنت إدارة الوكالة في تحقيق مطالب اتحاد الموظفين تحت ذريعة العجز المالي.


خاص بمؤسسات ومدارس الوكالة بقطاع غزة

1. غداً الخميس_24/11/2022 تعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 9:30 صباحاً، والفترة المسائية 2:20 عصراً، والثلاث فترات الساعة وربع الأخيرة من الدوام، ويغادر المعلمون والطلاب وجميع العاملين والأذنة الرسميين، ويبقى أذنة البطالة في عملهم كالمعتاد، ويُعلق الدوام في كليتي تدريب غزة وخان يونس و مركز النور للمكفوفين الساعتين الأخيرتين ويغادر المعلمون والطلاب وجميع العاملين.


2. تعليق العمل في العيادات ومراكز التوزيع ودائرة التمويل الصغير ومكاتب الخدمات والتسجيلات ومكاتب صحة البيئة والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق والمشرفين التربويين الساعتين الأخيرتين من الدوام، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.



3. تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي في اول ساعتين من الدوام من الساعة 7:30 حتي 9:30 وعدم دخول المكتب الاقليمي في اول ساعتين من الدوام باستثناء موظفي الأمن حفاظا علي المؤسسة مع بقاء البوابات مغلقة بالكامل. 


4. تعليق العمل لجميع العمال في مكاتب صحة البيئة بمن فيهم سائقي التراكتور وسائقي السكيب ليفت والبطالة الساعة 11 ظهراً، وعمال التوزيع في مكاتب الخدمات الساعة 11:30 ظهراً، وعمال العيادات (مع عياداتهم)، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم بمكاتب صحة البيئة وإغلاق المكاتب بأخر ساعتين من الدوام.


وقال حمدان في تصريح صحفي: "هناك عدة مطالب لاتحاد الموظفين بالأونروا وعلى رأسها قضية تثيبت المياومة".



وأضاف: "هناك حوالي 35% من موظفي قطاع الصحة في الوكالة بطالة (..) وهذا يؤثر على جودة الصحة وهو أمر مرفوض، ونطالب بتثبيت متخصصين في قطاع الصحة لما له من أهمية كبيرة".


وأردف: "المدارس بحاجة لأذنة ولكتبة ولعمال صحة البيئة، حيث أن عددهم يتقلص إلى أقل من 40 أو 50 % فقط".


وشدد حمدان، على أن تلك المطالب مهمة، متابعًا: "قلنا لإدارة الوكالة إنه لنا الحق النقابي الكامل في تصعيد الأمور والمطالبة بحقوقنا وهذه هي الخطوة الأولى".
وحول الخطوات التصعيدية اللاحقة لتعليق الدوام ذكر حمدان: "لدينا الكثير من الأوراق في هذا الموضوع والكثير من الضغوطات النقابية كالاعتصام والإضراب الذي قد يصل لإضراب مفتوح إذا لم تستجب  إدارة الوكالة لمطالب اتحاد الموظفين".



وفي ختام حديثه، عبر عن أمله بأن تستجيب إدارة الوكالة وتلبي مطالب الاتحاد، لما يعود بالنفع على حياة اللاجئين الفلسطينيين.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات