الأرصاد الجوية: تكشف عن تطورات المنخفض الجوي القادم إلى فلسطين والدفاع المدني يُحذّر

 






المتقدمون

 تطورات المنخفض الجوي القادم إلى فلسطين والدفاع المدني يُحذّر


أفادت الأرصاد الجوية الفلسطينية، بأن طقس فلسطين ، يتأثر مع الساعات القادمة بأول منخفض جوي، مصحوب بكتلة هوائية باردة وسريعة التأثير يتمركز قبالة سواحل لبنان.


ومع ساعات مساء اليوم الإثنين 07 نوفمبر 2022، بدأت السحب الماطرة بالدخول إلى المناطق الشمالية من فلسطين.



ونشر الراصد الجوي ليث العلامي، صورة لقرب دخول المنخفض الجوي، معلقا عليها: "تأثير المنخفض الجوي سيكون واضحاً اعتباراً من فجر و صباح يوم غد الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء، بأمطار ستشمل العديد من المناطق بإذن الله"


ومن المتوقع أن يتحول طقس فلسطين غدًا إلى بارد وغائم جزئي إلى غائم، وتهطل زخات من الأمطار على معظم المناطق، تكون غزيرة أحياناً يصحبها حدوث العواصف الرعدية وتساقط البَرَد في بعض الفترات.


وتتراجع الأمطار مساء غد الثلاثاء، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، ويرتفع الموج في البحر الأبيض المتوسط.



ومن جانبه، قال مدير دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، "تكون نسبة الأمطار في المناطق الجنوبية والوسطى أقل حظاً من المناطق الساحلية والشمالية"، محذّرا من تشكل السيول في المناطق المنخفضة، ومن خطر تشكل الضباب في ساحات الصباح الباكر.



ونوّه إلى أنّ معدل الأمطار يصل من 15 لـ 20 ملم تزيد قليلاً في المناطق الشمالية والساحلية، وتقل قليلاً في المناطق الوسطى والجنوبية، وأنّ درجة الحرارة العظمى 17 مئوية وهي أقل من معدلاتها بدرجتين في شهر نوفمبر وأما الصغرى ستكون 12 خاصة المناطق الجبلية.



الدفاع المدني يحذّر
وفي ذات السياق، أصدر الدفاع المدني الفلسطيني في رام الله ، تحذيرًا مع قرب وصول المنخفض الجوي إلى فلسطين، جاء فيه.


تحذير من الدفاع المدني:
وفقا لتنبؤات الارصاد الجوية، غدا صباحا من المتوقع تساقط للأمطار في أغلب المناطق ، ندعو الأخوة السائقين القيادة بحذر وترك مسافة امان بين المركبات تجنبا للانزلاقات التي قد تنتج بفعل تساقط الأمطار.

نتمنى السلامة للجميع.


أرقام الطوارئ:
١٠١ الإسعاف
١٠٠ الشرطة
١٠٢ الدفاع المدني



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


ليست هناك تعليقات