"سيتم إضافة 300 أسرة جديدة".. وزارة التنمية تتحدث عن صرف دفعة جديدة من شيكات الشؤون الاجتماعية






المتقدمون 

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الأربعاء عن موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية للأسر المتعففة، وإضافة أسماء جديدة.

وقال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة لؤي المدهون خلال تصريحات صحفية: "إن الدفعة الثانية من مخصصات الشؤون الاجتماعية ستصرف قبل نهاية العام الجاري"، لافتًا إلى أنه لم يتم تحديد تاريخ حتى اللحظة.


وأضاف المدهون، إنه" سيتم إضافة نحو 300 أسرة جديدة من الأكثر هشاشة للاستفادة من مخصصات الشؤؤن"، مؤكدًا أنه سيتم الصرف لها خلال الدفعة المُقبلة.

وأوضح أن الأسر التي سيتم إدراجها هي للحالات الأكثر مرضية وكبار السن، وتم اختيار الأسماء بعد تنفيذ زيارات ميدانية لتلك الحالات والوقوف على أوضاعها بشكل دقيق.

وبيّن أنه المخصصات المالية لتلك الأسر التي سيتم إضافتها ضمن منتفعي شيكات الشؤون الاجتماعية، لن يزيد عن 750 شيكل، مطمئنًا الأسر التي تستفيد من مخصصات الشؤون أن الوزارة ستكون صادقة معهم من خلال صرف المخصصات.

وتابع: "في القريب العاجل سيعلن عن انتهاء تحديث البيانات والبدء باستخدام برنامج إدارة الحالة"، مؤكدًا أن وزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل من يعاني من مشكلة.


وأردف المدهون: "الأسر التي طرقت باب الوزارة لا تزيد عن 6 آلاف عائلة وتم إدراجهم في قوائم الانتظار لإفادتها من برامج الوزارة"، منوهًا إلى أن هناك المئات من المنازل حالياً ترمم حتى تصبح مؤهلة للسكن والاستخدام الآدمي.

وأكمل حديثه قائلًا: "نتمنى أن يكون هناك التزام من المانحين في برنامج التحويلات المالية، ونبذل قصار الجهد ليكون الصرف أربع دفعات خلال العام القادم".

وفي نفس السياق أكد مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية، أن "هناك مشاريع عديدة سيستفيد منها منتفعي الشؤون وهناك قسائم شرائية بالإضافة إلى المساعدات للأطفال المتضررين من الحرب الأخيرة وخدمات ترميم البيوت وغيرها".


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار شيكات الشؤون الاجتماعية، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات