الراصد: منخفض جوي جديد مصحوب بأمطار غزيرة يضرب فلسطين






 الراصد الجوي: أمطار غزيرة وأجواء باردة مصاحبة للمنخفض الجوي القادم 




المتقدمون

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يكون الطقس غداً الأربعاء بارداً صباحاً، ثم مشمساً لطيفاً حول منتصف النهار، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تبقى قريبة من معدلاتها العامة، وفي ساعات الليل يعود الطقس بارداً.
 

وتتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة اعتباراً من الخميس، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتتحول الأجواء الى باردة، وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً، وتسقط أمطار متفرقة في العديد من المناطق خلال ساعات النهار، قد يصحبها حدوث الرعد أحياناً. 

وفي ساعات ليل الخميس/ الجمعة، ينتظم تساقط الأمطار في شمال البلاد، مع اقتراب مركز المنخفض الجوي من محيط جزيرة قبرص، وتنتشر الأمطار صوب المنطقة الوسطى خاصة بعيد منتصف الليل، وتشتد الرياح في أغلب المناطق تدريجياً.

ووفقاً للخريطة، يتمركز المنخفض الجوي صباح الجمعة فوق جزيرة قبرص، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح الاجواء باردة وغائمة وتنتشر الأمطار نحو الجنوب، حيث تهطل في أغلب المناطق بين حين وآخر، يتخللها زخات غزيرة وعواصف رعدية وحبات من البَرَد أحياناً، وتهب رياح قوية تترافق بهبات قد تتجاوز حاجز 65 كم/ ساعة. 


ويتواصل تأثير المنخفض الجوي مع مساء يوم الجمعة، ووفقاً للخريطة، يتحرك مركز المنخفض الجوي سريعاً نحو الشرق، حيث تبقى الأمطار حاضرة فجراً.

السبت: يتمركز المنخفض الجوي أمام الساحل السوري فجراً وصباحاً حيث تبقى الهطولات حاضرة وغزيرة أحياناً، ومصحوبة برياح نشطة، ثم تتراجع الفعالية الجوية سريعاً وتتوقف الهطولات بعد الظهيرة - المساء، ومع ساعات الليل يكون الطقس بارداً حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة.

ليست هناك تعليقات