الراصد: منخفض جوي جديد مصحوب بأمطار غزيرة يضرب فلسطين






 الراصد الجوي: أمطار غزيرة وأجواء باردة مصاحبة للمنخفض الجوي القادم 




المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة اعتباراً من ساعات مساء والليل اليوم الأحد.

ويكون الجو في نهار اليوم الأحد بارداً وغائماً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة خلال نهار اليوم الأحد لسقوط أمطار متفرقة في بعض المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً.


وفي ساعات الليل، وتدريجياً ينتظم تساقط الأمطار في الساحل تنتشر لبقية المناطق بمشيئة الله، يتخللها زخات رعدية غزيرة  أحياناً، وتنشط الرياح، والبحر متوسط ارتفاع الموج، ويحذر من ارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة، ومن تشكل فيضانات في الساحل. 

الاثنين: يتزايد تأثير المنخفض الجوي، لذا يكون الطقس غائماً وبارداً، وتكون الحرارة دون معدلاتها ، وتهطل الأمطار في معظم المناطق بمشيئة الله، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لزخات البَرَد أحياناً، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض إضافي على درجات  الحرارة ويصبح الطقس أكثر برودة مع استمرار فرص سقوط زخات من الأمطار في عدة مناطق، ويحذر صباحاً وظهراً من ارتفاع منسوب المياه في المناطق المنخفضة، ومن تشكل فيضانات في الساحل. وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر مائجاً.

ويكون الجو يوم الثلاثاء غائماً جزئياً وبارداً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق في ساعات الصباح وتميل الأجواء إلى الاستقرار في ساعات المساء، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


ويوم الأربعاء، يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً إلى بارد ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وخطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.
















ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات