وزارة الصحة الفلسطينية تنشر جداول بقائمة أسماء المنتجات الغذائية الإسرائيلية المصابة بـ"السالمونيلا"





المتقدمون 

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022، جدولاً ضم منتجات غذائية إسرائيلية، طالبت المواطنين بعدم شرائها أو تناولها، نتيجة وجود بكتيريا السالمونيلا بداخلها.

ودعت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي ورد منصة المتقدمون، لعدم شراء أو تناول المنتجات الغذائية المذكورة في الجداول المرفقة، بعد أن أعلنت شركة "أوسم" الإسرائيلية عن وجود بكتيريا السالمونيلا في هذه المنتجات.


وتؤكد الوزارة أن طواقمها تجري حالياً جولات في الأسواق بحثاً عن المنتج.

وبدورها حذرت الاقتصاد الوطني، المواطنين من شراء واستهلاك الحمص والطحينة "صبار"، من إنتاج شركة أوسِم الإسرائيلية، بعد الاشتباه بوجود بكتيريا "سالمونيلا" فيهما.

وبينت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي وصل منصة المتقدمون، أن طواقمها ستسحب هذا المنتج من الأسواق الفلسطينية حيثما وجد، علاوة على إخضاعه للفحص المخبري، داعية التجار لعدم تسويق هذا المنتج بمختلف أنواعه حفاظا على صحة وسلامة المستهلك تحت طائلة المسؤولية.

كما طالبت الوزارة المواطنين باستخدام المنتجات الفلسطينية التي تتميز بالجودة العالية وتلبي الاشتراطات الصحية، وتخضع للفحوصات الدورية.

ومن الجدير ذكره أن وزارة الاقتصاد سحبت خلال العام الجاري عدد من المنتجات الإسرائيلية بعد اكتشف وجود "سالمونيلا" فيها مما يشكل خطراً على صحة وسلامة المواطن.


جدول قائمة أسماء المنتجات الغذائية الإسرائيلية المصابة بـبكتيريا "السالمونيلا"



ليست هناك تعليقات