الراصد الجوي: منخفض جديد مصحوب بالأمطار يضرب فلسطين

 



المتقدمون

تتأثر البلاد خلال الساعات 48 القادمة بمنخفض جوي يأتي بتوقيت نادر وغير معهود لمثل هذا الوقت من العام، ويمكن وفقاً لأحدث القراءات الجوية تصنيف المنخفض القادم ضمن المستوى العالي الفعالية بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير المنخفض الجوي مع ساعات الفجر الأولى من يوم غدٍ الأربعاء بحيث تتحول الأجواء إلى شتوية بشكل كبير.


ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار الغزيرة والمتواصلة في بعض الفترات في معظم المناطق الشمالية بمشيئة الله تعالى.

ويطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية، وتسقط أمطار غزيرة في معظم المناطق، وتكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية والبردية والرياح القوية في بعض الفترات.

ومع ساعات مساء الأربعاء يكون الجو بارداً بشكل عام حيث تشهد مناطق البلاد سقوط زخات متفرقة من الأمطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية و الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحرمتوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويمتد تأثير المنخفض الجوي القوي يوم الخميس المقبل، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلها العام بحدود 9 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.


ويتوقع أن تتلقى كافة المناطق الشمالية والوسطى من البلاد كميات معتبرة وكبيرة وتعيش البلاد أجواء شتوية مميزة.

طقس فلسطين ليوم الجمعة القادم سيكون غائماً جزئياً إلى غائم تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلها العام بحدود 7 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله الأمطار على مختلف المناطق وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً وفي ساعات المساء والليل تضعف فرصة سقوط الأمطار والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ليست هناك تعليقات