الراصد الجوي: منخفض جديد مصحوب بالأمطار يضرب فلسطين

 



المتقدمون

قال الراصد الجوي، أنه يحتمل تأثر طقس فلسطين بمنخفض جوي نهاية الأسبوع بمشيئة الله، ستكون مقدمته الخميس وتأثيره الفعلي الجمعة إلى السبت.

وتشير مختلف النماذج الجوية، أن فلسطين وبلاد الشام ستتأثر نهاية هذا الأسبوع بمنخفض جوي.


وإذا اعتمدنا على المتوسط الحسابي لهذه النماذج العددية فإن المنخفض القادم سيكون ذو فعالية جيدة وشاملة لمعظم أرجاء البلاد بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يبدأ تأثير هذا المنخفض الجوي يوم الخميس على أن يستمر حتى يوم السبت حاملاً معه الأجواء الباردة والماطرة وانخفاض ملموس على درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تصبح الحرارة دون المعدلات السنوية بأكثر من خمسة درجات مئوية إن شاء الله.

وستعيش البلاد مع المنخفض القادم أجواء شتوية مبكرة وجميلة وباردة بشكل كبير في ساعات الليل والفجر والصباح الباكر.


وفيما يلي توقعات الأرصاد الجوية لطقس فلسطين في الأيام القادمة 

طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون صافياً إلى غائم جزئي وباردا خاصة فوق المناطق الجبلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاثنين 2022/11/21: يستمر هبوب الرياح الشرقية حتى ساعات الظهر، مما يزيد الشعور بالبرودة خاصة فوق  الجبال، وتتراجع الرياح الجافة في النصف الثاني من اليوم، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح الأجواء دافئة في المناطق المنخفضة منتصف النهار، وباردة ليلاً في أغلب المناطق، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

الثلاثاء 2022/11/22: تنخفض درجات الحرارة قليلاً لتصبح حول معدلاتها العامة من جديد، وتغطي السماء سحب على ارتفاعات متوسطة وعالية بحيث تصبح غائمة تماماً في بعض الفترات، ويحتمل سقوط زخات محلية من المطر في بعض المناطق اعتباراً من ساعات بعد الظهيرة - المساء، وتتحول الرياح إلى غربية إلى جنوبية غربية تنشط أحياناً.

الأربعاء 2022/11/23: لا يطرأ تغير ملموس على درجات الحرارة التي تبقى قريبة من معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء مستقرة غائمة جزئياً، لطيفة منتصف النهار وباردة نسبياً إلى باردة في بقية الأوقات.


الخميس 2022/11/24: تتأثر المنطقة تدريجياً بمقدمة منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة رطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون معدلاتها وتزداد برودة الأجواء، وبالاتجاه نحو ساعات المساء والليل يبدأ تساقط الأمطار في شمال وساحل البلاد، ويحتمل سقوط زخات من المطر في بعض المناطق الوسطى، فيما تشتد الرياح في بقية المناطق وتصبح مثيرة للغبار والأتربة.

الجمعة 2022/11/25: يزداد تأثر البلاد بالمنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة وتكون الأجواء غائمة باردة، وتنتشر الأمطار تدريجياً إلى وسط وجنوب البلاد، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وبهبات قوية من الرياح أحياناً بمشيئة الله.

ليست هناك تعليقات