رواتب عمال الداخل عبر البنوك بدءاً من الشهر القادم





 المتقدمون


سعد يؤكد: رواتب عمال الداخل عبر البنوك بدءاً من الشهر القادم



أعلن أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين، شاهر سعد، في لقاء إعلامي محلي بدء صرف رواتب العمال الفلسطينيين الذين يعملون في "إسرائيل" عبر البنوك الفلسطينية وليس نقداً، اعتباراً من شهر كانون الثاني العام المقبل، وذلك بعد تحويلها عبر حوالة بنكية من "إسرائيل".

وقال سعد، إن تحويل رواتب العمال الفلسطينيين العاملين يشكل شرطاً لحصولهم على تصاريح العمل في "إسرائيل".

وأشار إلى عدد العمال الفلسطينيين الذين يعملون مع مشغلين إسرائيليين في الداخل المحتل وسيتم صرف رواتبهم عبر البنوك بدءًا من العام المقبل يقدر بحوالي 40 ألف عامل.



وأضاف أن عدم التزام المشغل الإسرائيلي بالآلية الجديدة لدفع الرواتب سيعرض نفسه للمساءلة القانونية والعقوبات بما في ذلك رفض التصاريح، وسيعرض العامل لخطر عدم حصوله على تصريح عمل في "إسرائيل".

وأوضح أن هذه الآلية عملت عليها سلطات الاحتلال من أجل إجبار المشغلين الإسرائيليين على دفع ضرائب القيمة المضافة وغيرها على الرواتب التي يدفعونها للعمال الفلسطينيين، علما أنهم كانوا يتهربون من هذه الضرائب عندما كانوا يدفعون هذه الرواتب نقداً للعمال.

من جهتها قالت رئيسة دائرة العمال الأجانب في سلطة السكان والهجرة الاسرائيلية عنبال مشاش في تصريحات لموقع “دفار” الإسرائيلي: "تم تبليغ أصحاب العمل بالفعل في أغسطس / آب بأننا نتجه نحو هذه الخطوة، وقد سمحنا لهم بالفعل بالبدء في الدفع عن طريق التحويل المصرفي اعتبارًا من شهر نوفمبر، ونذكرهم أنه بدءًا من يناير هذا العام سيبدأ تنفيذ القانون الجديد".



وأضافت: "الإدارة المدنية تصرفت أيضًا أمام العمال الفلسطينيين وقدمت توضيحات، وأبلغتهم من خلال نظام المنسق الذي يستخدمونه". وفقا لها، تم الترويج لهذه الخطوة من خلال العمل المشترك لسلطة السكان ووزارة المالية وبنك إسرائيل والإدارة المدنية - وهذا كجزء من التحرك العام لتقليل استخدام النقد في إسرائيل بشكل عام و لدفع الرواتب بشكل خاص".

وتابعت "الصعوبة في تحويل الاموال من اسرائيل الى البنوك الفلسطينية، تم حلها عن طريق إقامة مجمع معلومات رسمي في سلطة السكان والهجرة الذي يشمل حسابات البنك لجميع العمال الفلسطينيين الذين لديهم تصاريح العمل في اسرائيل".

وقالت: "من المتوقع ان يدفع لأصحاب العمل بواسطة حوالة بنكية بحيث تقوم البنوك الاسرائيلية بالتأكد أمام مجمع المعلومات في سلطة السكان والهجرة انه بالفعل يدور الحديث عن حساب بنك الذي يتبع لعامل الذي لديه تصريح تشغيل، البنوك في اسرائيل في الواقع مستعدة وتم ابلاغها بذلك، ومنذ ان تم فتح الامكانية لأصحاب العمل للدفع بواسطة حوالة بنكية في شهر تشرين الثاني، تم في الواقع دفع أكثر من 37 ألف راتب بهذه الطريقة".



وهنا نرفق لكم متابعي موقع المتقدمون أهم الروابط التي تساعدك في الحصول على تصريح عمل في الداخل الفلسطيني، واستكمال جميع إجراءات التسجيل، حتى لا تفقد حقك.

أولًا: يمكنك فحص اسمك هل له تصريح عمل من خلال الشؤون المدنية على الرابط التالي:
للفحص اضغط هنا 


ثانيًا: رابط تقديم شكوى لمن لم يحصل على تصريح عمل أو اسمه ممنوع أمني:
لتقديم الشكوى اضغط هنا 


ثالثًا: رابط تحديث جودة بيانات العمال؛ للحصول على تصاريح عمل:
للتحديث بياناتك اضغط هنا 


رابعًا: لمعرفة حالة طلبك لدى وزارة العمل في قطاع غزة هل (معتمد أم لا)، من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 


خامسًا: رابط لتعديل رقم الهاتف الخاص بالعمال المسجلين للحصول على تصاريح عمل: اضغط هنا 



سادسًا- رابط فحص دور عمال قطاع غزة المسجلين للعمل في الداخل الفلسطيني: 
لفحص دورك اضغط هنا



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات