منخفض جوي "كانوني" يضرب فلسطين

 




المتقدمون

منخفض جوي "كانوني" يضرب فلسطين خلال أيام وهذه ملامحه


قال الراصد الجوي الفلسطيني ليث العلامي، اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022، إن التوقعات الجوية تشير إلى منخفض جوي "كانوني" يضرب فلسطين ليلة "الأحد الاثنين" ويوم الاثنين.


وأوضح العلامي، أن المنخفض الجوي سيكون شتوي بامتياز ويحمل انخفاض واضح في درجات الحرارة وهطولات مطرية كبيرة على كل أنحاء فلسطين.



بدورها نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم، توقعاتها لأحوال طقس فلسطين بدءاً من الليلة وحتى يوم الاثنين المقبل، والتي أيضاً أكدت على وجود منخفض جوي يبدأ مع يوم الأحد.


وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائما جزئيا الى غائم وبارداً خاصة في المناطق الجبلية، وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية والرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد السبت سيكون غائماً جزئياً وباردا نسبيا الى بارد ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.



وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الأحد المقبل سيكون تحت تأثير منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة لذا يكون الجو غائماً وباردا ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بمشيئة الله زخات من الامطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.


ولفتت إلى أن طقس فلسطين ليوم الاثنين المقبل سيكون أيضاً تحت تأثير استمرار المنخفض الجوي لذا يكون الجو غائماً الى غائم جزئي وبارد حيث لا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار بين الحين والآخر قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا وتضعف فرصة الهطول خلال ساعات المساء والليل والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر مائجا.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


ليست هناك تعليقات