الأشغال بغزة تتحدث عن التسجيل للشقق السكنية في المدن المصرية والسعر المطروح بنظام التقسيط

 



المتقدمون


الأشغال بغزة تكشف عن السعر المطروح للشقق في المدن المصرية.


قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة ناجي سرحان، إنه من المتوقع الانتهاء من بناء وتشطيب المدن المصرية الثلاث بقطاع غزة في منتصف عام 2023 على أن يتم بدء التسكين مع نهاية العام ذاته، حيث تشمل المدن نحو 2500 وحدة سكنية.


وكشف سرحان في لقاء تلفزيوني بحسب ما أعلنت وزارة الأشغال في غزة عبر صفحتها على "فيس بوك" أمس، أنه لم يتم تحديد أسعار الشقق في المدن المصرية حتى اللحظة، مُشيرًا إلى أن مساحة الشقة الواحدة تبلغ حوالي 140 متر، والسعر المطروح نحو 50 ألف دولار تقريباً، وأن بيع الشقق في سيكون بنظام التقسيط الذي قد يصل إلى حوالي 15 سنة أو أكثر.




وأكد أنه لم يتم اختيار الأسماء المستفيدة من شقق المدن المصرية أو طرح رابط للتسجيل حتى اللحظة، منوهًا إلى أنه سيتم طرح الرابط فور الانتهاء من مراحل البناء والتشطيب وبعدها سيكون هناك قرعة علنية لاختيار الأسماء.


وأوضح وكيل وزارة الأشغال أنه تم تقديم العديد من الخطط للجانب المصري حول آلية طرح وتوزيع الشقق في المدن المصرية وفي انتظار الموافقة من قبلهم.


وحول إعادة بناء الأبراج السكنية والمنشأت الصناعية التي تم قصفها من قبل الجيش الإسرائيلي، قال سرحان إن هناك عزوف من المانحين عن إعادة إعمار الأبراج والمنشئات الصناعية والاقتصادية بغزة، لافتاً إلى أنه لا يوجد تمويل لبناء الأبراج حتى اللحظة.



ولفت سرحان إلى أنهم شارفوا على الانتهاء من إعادة بناء ما دمره الاحتلال في شارع الوحدة بغزة في عدوان عام 2021، مُشيرًا إلى أن إعادة إعمار المنازل تسير بشكل متسارع، وبشأن البرج الإيطالي، قال سرحان إن العمل به يسير بشكل جيد، لافتاً إلى أن التاريخ المتوقع للانتهاء منه وتسليمه للمواطنين في شهر مارس من عام 2023.


وبشأن مشروع جسر الشجاعية، الذي جرى الحديث عنه ضمن المنحة المصرية لإعادة إعمار غزة، قال ناجي سرحان، إنه تم إلغاء مشروع جسر الشجاعية بالكامل واستبداله بتوسعة الشارع على حساب الأراضي الحكومية إلى الشرق والغرب ووضع حل مروري.


وبين سرحان أن هذا القرار جاء بسبب القضايا الاجتماعية المختلفة مع سكان المنطقة الناتجة عن إزالة منازلهم بالإضافة لما تعرف بالمقبرة المروانية التي تأتي في نطاق المشروع.
 



وفيما بعد أصدرت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، تصريحاً صحفياً حول تصريحات وكيل الوزارة ناجي سرحان عن مشاريع الإسكان المصرية.


وفيما يلي نص التصريح كما وصل "موقع المتقدمون":
تصريح صحفي:


تداولت وسائل الإعلام صباح اليوم تصريحات مجتزأة لوكيل الوزارة المهندس ناجي سرحان حول مشاريع الإسكان المصرية، وتوضيحا للأمور فإننا نؤكد أن المشاريع المصرية لا زالت في طور الإنشاء ولم يتم الاتفاق حتى اللحظة مع الأشقاء المصريين حول آلية الاستفادة والتوزيع.


وزارة الأشغال العامة والإسكان


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


ليست هناك تعليقات