وزارة التعليم العالي تصدر تحذيراً بخصوص الدكتوراة الفخرية أو المهنية والماجستير





المتقدمون 

أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي في قطاع غزة، اليوم الخميس 12 يناير 2023، تحذيراً للمواطنين من التعامل مع المؤسسات غير القانونية، بخصوص منح درجة الدكتوراة الفخرية ومنح درجة الماجستير والدكتوراة المهنية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل منصة المتقدمون:

تحذير بخصوص الدكتوراة الفخرية والماجستير والدكتوراة المهنية

تحذر وزارة التربية والتعليم العالي المواطنين من التعامل مع المؤسسات غير القانونية التي تدعي منح ما يسمى درجة الدكتوراة الفخرية، وتوضح الوزارة بأن درجة الدكتوراة الفخرية المعترف بها تكون صادرة عن جامعة معترف بها في إطار قوانين التعليم العالي الفلسطيني، ويتم منح هذه الدرجة ضمن محددات وضوابط معينة لدى الجامعة.


وبناء عليه " يُحظر على أي جهة خلاف مؤسسات التعليم العالي المرخصة والمعتمدة من قِبل وزارة التربية والتعليم العالي منح شهادة "الدكتوراة الفخرية"، وكل من يخالف هذا الأمر سيخضع للمساءلة القانونية.

يشار إلى أن الوزارة قامت بمتابعة بعض هذه المؤسسات غير القانونية وتم التعامل معها وفق القانون.

وقد أصدرت الوزارة في وقت سابق من العام الماضي تحذيراً بخصوص منح درجة الماجستير والدكتوراة المهنية، وأوضحت الوزارة بأن هذه المسميات غير معترف بها في وزارة التربية والتعليم العالي وفي كافة المؤسسات الحكومية والرسمية.


وتحذر الوزارة بشكل واضح أي مؤسسة أو شخص يعمل في قطاع غزة للتسويق والترويج لما يسمى الدكتوراة الفخرية أو درجة الماجستير أو الدكتوراة المهنية، أو عقد مناقشات لها، وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني بحقه.


تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات