الأرصاد الجوية: فلسطين على موعد مع منخفض جوي ماطر مصحوبة بكتلة هوائية باردة








المتقدمون 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يكون الجو هذه الليلة غائماً جزئياً وبارداً إلى شديد البرودة  والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. 

أما يوم غدٍ الأربعاء، فتسود البلاد أجواء مستقرة، ولا يطرأ تغير ملحوظ على درجات الحرارة التي تبقى فوق معدلاتها العامة بقليل، وفي ساعات الليل والصباح الباكر تصبح الأجواء أكثر برودة نتيجة الرياح الشرقية "المعتدلة".


وأفادت الأرصاد بأن طقس فلسطين يتأثر يوم الخميس المُقبل، بامتداد كتلة هوائية باردة، تنخفض فيها درجات الحرارة ويصبح الطقس أكثر برودة وتنشط الرياح.

وأضافت، "تصبح الرياح مثيرة للغبار والأتربة خاصة في المناطق الجنوبية، وفي ساعات المساء والليل تسقط زخات متفرقة من المطر، في بعض المناطق الشمالية والوسطى (هطولات مؤقتة)".

ويكون الجو يوم الجمعة، غائماً جزئياً وبارداً نهاراً خاصة في المناطق الجبلية و يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة ويحتمل سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. 


وفي يوم السبت المقبل يبقى الطقس غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، وتكون الفرصة مهيأة خلال ساعات الصباح لسقوط زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق الشمالية والوسطى.

وأشارت الخرائط الجوية، إلى أن يومي الأحد والاثنين المقبلين، ستكون هناك فرصة لتشكل منخفض جوي في جنوب/ محيط جزيرة قبرص نتيجة اندفاع كتلة هوائية باردة رطبة على طبقات الجو كافة، لذا تزداد فرص الأمطار من جديد.

ونوّهت دائرة الأرصاد الجوية إلى أن النظام الجوي المرتقب يومي الأحد والاثنين المقبلين يبقى قيد المتابعة.







ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات