وزارة الأوقاف الفلسطينية تحدد مواعيد التسجيل لموسم الحج للعام 2023






المتقدمون 

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية حاتم البكري اليوم الأربعاء، عن موعد بدء التسجيل لموسم الحج 2023 في فلسطين، مشيراً إلى أعداد الحجاج من الضفة وقطاع غزة.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية، إن موعد التسجيل لموسم الحج 2023 في فلسطين، سيكون مع بداية شهر رمضان القادم.


وأصاف: "إن عدد الحجاج من الضفة الغربية وقطاع غزة لموسم الحج 2023 في فلسطين سيكون كما هو في الأعوام السابقة، أي ما قبل عام 2019، حيث أن عدد الحجاج المتعارف عليه هو 6600 حاج وحاجة".

وفيما يتعلق بمكرمة الشهداء والأسرى، عبر وزير الأوقاف والشؤون الدينية عن أمله بأن يتم إحراز تقدم في هذا الملف، وأن يكون هناك تجاوب من الملكة لعربية السعودية بخصوصه.

وأكد أن جولته الأخيرة في السعودية تطرقت إلى بروتوكول موسم الحج في ظل التسهيلات التي قدمتها المملكة العربية السعودية لموسم الحج 2023.

وكانت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية زفت بشرى سارة في افتتاح "اكسبو الحج 2023"، حيث أعلنت أن أعداد الحجاج في الموسم القادم ستعود كما كانت دون شروط.

وفي وقت سابق، قالت السعودية، إن 7 مليون معتمر أدوا مناسك العمرة خلال العام الماضي 2022.


وأوضحت وزارة الحج والعمرة في تقريرٍ عن تقديم خدماتها لـ 7 ملايين معتمر، منهم 4 ملايين قدموا بتأشيرة عمرة خلال العام المنصرم 2022.

وأشارت الوزارة إلى أنها عملت على تسهيل أداء مناسك العمرة للحاصلين على أنواع التأشيرات سواء السياحية أو الفورية عند الوصول أو العائلية أو الشخصية وجميعها إلكترونية.

كما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، عن آلية الحصول على تأشيرة "الزيارة الشخصية" التي تمكن من دخول أراضي المملكة وزيارة الأصدقاء من المواطنين السعوديين.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات