الراصد الجوي: كتلة هوائية باردة مصحوبة بالأمطار تؤثر على فلسطين

  





المتقدمون

توقع الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يتواصل تساقط الأمطار على فترات الأحد في شمال البلاد وصولاً إلى شمال الضفة، وفي الساحلين الشمالي والأوسط، وتكون غزيرة أحياناً ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البَرَد.

وفي بقية المناطق، يحتمل سقوط زخات متفرقة من المطر على فترات متباعدة خاصة فجراً وصباحاً، وتكون الأجواء باردة.


وفي ساعات مساء وليل الأحد/ الاثنين تتراجع فرص الأمطار في مختلف المناطق بما في ذلك الشمالية. 

وفي يوم الاثنين، يكون الطقس بارداً وغير مستقر، وغائماً جزئياً الى غائم، وفي ساعات الظهيرة وحتى المساء، ترتفع فرص هطول الأمطار في مناطق غير منتظمة من البلاد على شكل زخات محلية متفرقة، قد تكون رعدية غزيرة في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة، ثم تستقر الأجواء مع بقائها باردة.

الثلاثاء: يكون الطقس بارداً جداً خلال ساعات الصباح ويحتمل تشكل الصقيع في مناطق محدودة، وتستقر الأجواء ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة نهاراً، فيما تعود الأجواء باردة بشكل لافت ليلاً.

الأربعاء: يكون الطقس بارداً وجافاً ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، وتسود أجواء مشمسة نهاراً وصافية باردة بشكل لافت ليلاً، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


الخميس: تعود الرياح الشرقية من جديد، ويكون الطقس مستقراً ومشمساً، وبارداً بفعل نشاط الشرقية خاصة فوق الجبال، فيما يسود طقس لطيف في المناطق المنخفضة.

الجمعة: يتواصل هبوب الرياح الشرقية التي تنشط على فترات، يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة التي تصبح فوق معدلاتها العامة بحدود 4-5 درجات، ويكون الطقس بارداً في الجبال، لطيفاً في المناطق المنخفضة.










ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات