الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع مرتفع جوي





المتقدمون 

توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتأثر فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، بـ"مُرتفع جوي"، مستبعدًا أن تشهد البلاد أي منخفضات جوية، حتى نهاية الشهر الجاري.

 وذكر الراصد الجوي، أن الخرائط الجوية لا تشير إلى أن هناك منخفضات جوية ماطرة قادمة على فلسطين، والله تعالى أعلم.

وبحسب العلامي، فإن المرتفع الجوي القادم سيسيطر على منطقة الحوض المتوسط التي ضمنها بلاد الشام وفلسطين. 


وأفاد بأن غدٍ يوم الاثنين 20 فبراير، يشهد ارتفاعًا على درجات الحرارة، ثم تنخفض حتى نهاية الأسبوع الحالي، لكن دون منخفضات جوية. ويستمر تأثير المرتفع الجوي، وفق العلامي، حتى نهاية الشهر الجاري، بفعل اندفاع لكتل هوائية باردة باتجاه وسط مناطق الغرب في القارة الأوروبية، لافتًا إلى أن تلك المناطق تعتبر عكسية بالنسبة لمنطقتنا. 

وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة يكون صافيًا بوجه عام وباردًا إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ الاثنين يكون الجو صافيًا بوجه عام دافئًا نهارًا ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معلها العام وفي ساعات المساء اجواء غائمة جزئيًا وانخفاض ملموس على الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ومع ساعات المساء والليل يكون الجو غائمًا جزئيًا بوجه عام وباردًا إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


 أما يوم الثلاثاء، فيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى صافٍ ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الأربعاء، يكون الجو صافيا بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. 

الخميس: يكون الجو غائمًا جزئيًا ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام ويحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج. والله تعالى أعلم.

ليست هناك تعليقات