وزارة التنمية الاجتماعية تحدد الفئات المستفيدة من المساعدة المالية الـ700 شيكل






المتقدمون 

حددت وزارة التنمية الاجتماعية، الفئات المستفيدة من المساعدة المالية الـ700 شيكل التي يتم صرفها للأسر الفقيرة في قطاع غزة والضفة.

وبينت الوزارة، أن مساعدة الـ700 شيكل يتم صرفها للحالات المُرشحة من وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية ضمن الدفعة السادسة من منحة البنك الدولي.


وأضافت "المساعدات صُرفت لإجمالي 11,104 أسرة، وكانت حصة المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) منها 6617 أسرة و5769 أسرة منهم كانت من قبل وزارة التنمية الاجتماعية"، مشيرةً إلى أن 2487 حالة مرضية توجهت بطلب المساعدة من وزارة التنمية للتوجه لمصر أو الداخل المحتل للعلاج وكانت ضمن الحالات المُستفيدة.

وأكدت الوزارة أن هذه المساعدة تُصرف لمرة واحدة فقط ومُدرج عليها الحالات المرضية وبعض المستفيدين من مخصصات الشؤون وبعض الأسر التي تقدمت بطلبات بدل إيجار.

وتابعت أن هذه المساعدة كانت بمثابة حل أزمة للحالات المدرجة على برامج وزارة التنمية الاجتماعية.


وزارتا التنمية والعمل تصرفان الدفعة السادسة للمستفيدين من مشروع الحماية الاجتماعية الطارئ بقيمة 7 مليون و772 ألف و800 شيكل
 
هذا وأعلنت وزارتا التنمية الاجتماعية والعمل أمس الأربعاء، أنه سيتم البدء بصرف الدفعة السادسة لمشروع الحماية الاجتماعية بدعم من البنك الدولي وبالشراكة مع وزارة المالية بقيمة 700 شيكل لنحو (11,104) أسرة من الفئات الضعيفة والمهمشة من العمال والأسر الفقيرة الذين تضرروا من جائحة كورونا اعتباراً من صباح اليوم الخميس الموافق 16 شباط للعام 2023.


وأوضحت الوزارتان في بيان صحفي تابعته منصة المتقدمون، أن هذه الدفعة تغطي جميع محافظات الوطن الشمالية والجنوبية (الضفة الغربية وقطاع غزة)، وبذلك يصبح مجموع العمال والأسر المستفيدة من الدفعات جميعها حتى الآن حوالي 75 ألف مستفيد.

كما وتقدمت الوزارتان بشكرهما للبنك الدولي على دعم جهود الحكومة في مواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة وللمتضررين من العدوان الإسرائيلي الأخير على المحافظات الجنوبية، وكذلك الشكر لكافة المؤسسات والجهات التي ساعدت وتعاونت معهما في عملية الفحص والتدقيق، موصلاً بالشكر لبنك فلسطين على جهودهم في إتمام إجراءات الصرف.



تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات