الاتحاد الأوروبي يتحدث عن تحويل أموال مخصصات الشؤون الاجتماعية والموعد المتوقع لصرف دفعة 2023





المتقدمون 

قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين شادي عثمان، يوم الأربعاء، إن التكتل الأوروبي حوّل لوزارة المالية الفلسطينية منذ أسابيع مساهمته بمخصصات الشؤون الاجتماعية للدفعة الأولى من عام 2023.

وأوضح عثمان، في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، أن مساهمة الاتحاد الأوروبي تشكل 50% من الدفعة المخصصة لمساعدة الأسر الفقيرة ضمن البرنامج الوطني للشؤون الاجتماعية.


وذكر أن الاتحاد الأوروبي يدفع (50%) من قيمة المخصصات "والمبلغ المتبقي تتكفل به الحكومة الفلسطينية.

وأشار إلى أنّ وزارة المالية تنتظر اكتمال باقي الدفعة بمجرد وصول أموال المقاصة لإضافة الجزء المالي المتبقي من قيمة مخصصات الشؤون (50%)، ومن ثم الإعلان عن موعد صرفها.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 
وبيّن أنه وفقًا لما وصلهم من معلومات، فإنه من المتوقع صرف مخصصات الشؤون خلال الشهر الجاري بعد صرف رواتب موظفي السلطة.

ولفت الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين إلى أنّ موعد صرف الدفعة الخاصة بالأسر الفقيرة مرتبط بوزارتي المالية والتنمية بالحكومة الفلسطينية.


وصرفت وزارة التنمية الاجتماعية دفعة كاملة واحدة للأسر التي تتلقى مخصصات الشؤون خلال عام 2022، بعد أن كانت تتلقى الأسر دفعة كاملة كل ثلاثة أشهر.

وكانت الوزارة قالت إنها ستصرف دفعة ثانية من مخصصات الشؤون نهاية ديسمبر/ كانون أول 2022، لكنها تراجعت "بسبب عدم وصول الأموال المخصصة للصرف من الجهات المانحة".

وتستفيد 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون، منها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة المحاصر، وتُصرف بمبالغ مختلفة وفق محددات مُعلنة.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات