الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض خماسيني





الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض خماسيني 


المتقدمون 

توقع الراصد الجوي أن يكون الجو هذه الليلة صافياً بوجه عام ولطيفاً والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غدٍ السبت يكون الجو صافياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام 6 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما يوم الأحد القادم، تتأثر البلاد بمنخفض خماسيني، وتكون الرياح قوية مثيرة للغبار خاصة جنوب فلسطين وقطاع غزة. 


وتسود أجواء خماسينية حيث يكون الجو حاراً وجافاً ومغبراً ويطرأ ارتفاع ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 12 درجة مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف ارتفاع الموج 

وفي يوم الاثنين يكون الجو غائم جزئي ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة بحيث تصبح حول معدلها العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الثلاثاء: يكون الطقس غائماً جزئياً وبارداً نسبياً نهاراً في الجبال ولطيفاً إلى دافئ في بقية المناطق، وبارداً ليلاً، وتكون درجات الحرارة حول معدلاتها السنوية العامة، وتكون فرصة لتساقط زخات من الأمطار فوق العديد من المناطق، بفعل كتلة هوائية باردة.
 
توقعات بتأثر فلسطين بحالة من عدم الاستقرار الجوي الخميس القادم ولكن التوقعات بشأنها قابلة للتغيير.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات