الراصد الجوي: كتلة هوائية إفريقية دافئة تؤثر على فلسطين






المتقدمون

قال الراصد الجوي، قصي الحلايقة بأن فلسطين ستتأثر بموجة دافئة غير معتادة لمثل هذا الوقت من العام، تبدأ بين السبت والأحد من الاسبوع المقبل ويتسارع ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع. 

ويأتي هذا الارتفاع جراء هبوط كتل هوائية باردة جداً إلى جنوب أوروبا وشمال القارة الافريقية، ما سيعمل على طرد الهواء الدافئ جداً من وسط إفريقيا والصحراء الكبرى صوب بلاد الشام.

00000000000000

ومن المتوقع أن تصل الحرارة الى العشرينات مئوية في الجبال وبداية الثلاثينات في الاغوار. 

أما الاسبوع الحالي، فتنخفض الحرارة الثلاثاء والخميس، وتكون الأجواء لطيفة الاربعاء والجمعة والسبت المقبل.

 وبدورها توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو هذه الليلة غائماً جزئياً بوجه عام وبارداً إلى شديد البرودة خاصة في المناطق الجبلية والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


يوم غدٍ الأربعاء يكون الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الخميس: يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها العام ويحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة: يكون الجو غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

السبت: يطرأ ارتفاع قليل آخر على درجات الحرارة لتصبح فوق معدلاتها، ويتحل الطقس الى لطيف في الجبال وإلى دافئ في بقية المناطق، وخلال ساعات الليل يكون الطقس بارداً خاصة فوق الجبال.

الأحد: موجة من الدفء تبدأ بالتأثير على البلاد، طقس مستقر ومشمس ولطيف نهاراً وبارد ليلاً في الجبال، وأكثر دفئاً في بقية المناطق.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات