رفع كشف جديد للمنحة القطرية مكون من 50 ألف مستفيد جديد






بشرى سارة.. رفع كشف جديد للمنحة القطرية مكون من 50 ألف مستفيد جديد


المتقدمون 

ينتظر المستفيدين من المنحة القطرية الـ100 دولار صرف المنحة القطرية لشهر مارس والذي يتم صرفها في نهاية الشهر الجاري.

وبحسب ما ذكرت مصادر مطلعة لـ "منصة المتقدمون"، بأنه سيتم خلال الأيام القادمة رفع كشف جديد لمستفيدي المنحة القطرية الـ100 دولار وسيتم رفع هذا الكشف بحوالي 50 ألف اسم.


وتُقدم اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة منحة الـ100 دولار بشكل شهري لنحو 100 ألف أسرة فقيرة ومستورة من سكان قطاع غزة بمبلغ قيمته 100 دولار لكل عائلة من هذه العائلات.

وتتم عملية توزيع المنحة القطرية من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وتصرف دولة قطر منحة إنسانية شهرية، دعمًا للأسر الفلسطينية في قطاع غزة، والتي تعاني من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تسبب بها الحصار الإسرائيلي.


وتقدم قطر منذ العام 2018 منحة إنسانية إلى قطاع غزة تقدر بـ30 مليون دولار شهريًا، منها 10 ملايين للأسر الفقيرة، و10 ملايين لتوفير الوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، و10 ملايين مساهمة في رواتب موظفي غزة. 

وجاءت المنحة ضمن تفاهمات رفع الحصار عن قطاع غزة وفق الاتفاق، وتوصلت إليها الأمم المتحدة ومصر وقطر بين فصائل المقاومة في غزة و"إسرائيل".









ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات