الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع منخفض جوي مصحوب بالأمطار





المتقدمون 

قال الراصد الجوي أنه بداية الأسبوع المقبل، من المتوقع أن تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة ستؤدي إلى تشكل منخفض جوي يتمركز حول جزيرة قبرص يوم السبت بمشيئة الله تعالى، لينتج على إثره أجواء ماطرة في بعض المناطق وانخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات.

وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات من الأمطار على فترات خلال نهاية الأسبوع والأيام الأخيرة من شهر أبريل ابتداءً من الجمعة وحتى الأحد.


وفيما يلي تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة 

الخميس 2023/04/27: يكون الجو صافياً بوجه عام وربيعياً لطيفاً نهاراً خاصة فوق المناطق الجبلية، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها العام بحدود 3 درجات مئوية، الرياح غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائما جزئياً إلى صافٍ وبارداً نسبياً خاصة في المناطق الجبلية، الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الجمعة 2023/04/28: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بقليل، حيث يكون الجو ربيعيا لطيفاً نهاراً وبارداً والفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق خاصة الشمالية والوسطى، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.


السبت 2023/04/29: كتلة هوائية باردة نسبياً وامتداد ضعيف لمنخفض جوي يؤثر على البلاد لذا يكون الجو غائمًا جزئياً إلى غائم بارداً نسبياً نهاراً وبارداً في ساعات الليل ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار خاصة على المناطق الشمالية والوسطى قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

الأحد 2023/04/30: يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم بارداً نسبياً نهاراً وبارداً في ساعات الليل ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها العام بحوالي 5 -6 درجات مئوية وتسقط بمشيئة الله امطار خفيفة متفرقة خاصة على المناطق الشمالية والوسطى ، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات