الراصد الجوي: كتلة هوائية باردة تؤثر على طقس فلسطين



الراصد الجوي يوضح تطورات الكتلة الهوائية الباردة التي تؤثر على طقس فلسطين

المتقدمون 

أفاد الراصد الجوي، بأن تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة ستستمر خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتبقى درجات الحرارة أقل من معدلاتها المعتداة في مثل هذا الوقت من العام.

وبين أن الطقس يبقى بارداً على نحو لافت في عموم المناطق، مما يستوجب الاستمرار بارتداء ملابس دافئة.

وتوقع الراصد الجوي أن يستمر تأثر فلسطين بالكتلة الهوائية شديدة البرودة، الجمعة، إذ تكون درجات الحرارة أقل من معتدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية ويكون الطقس بارداً نهاراً في أغلب المناطق مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مُنخفضة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط على فترات و تتسبب بإثارة الغُبار والأتربة في اجزاء من البادية.


وأشار الراصد أنه خلال ساعات ليل الجمعة/السبت يكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة نتيجة حدوث المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة الليلية، مع احتمالية تشكل الصقيع ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وبين أن درجات الحرارة تميل للارتفاع، السبت مع بقائها أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً ومشمس في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور بعض السُحب على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً في بعض المناطق.
 
فيما توقع الراصد الجوي أن يكون الجو يوم الأحد المقبل، صافياً بوجه عام ومعتدلاً في معظم المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها العام بقليل، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والمواد التعليمية

ليست هناك تعليقات