الراصد الجوي: فلسطين على موعد مع الأجواء الماطرة



الأرصاد الجوية: حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على طقس فلسطين 


المتقدمون 
 
توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ الأحد الموافق 2023/05/28 غائماً جزئيّاً إلى غائم وحاراً نسبياً إلى حار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها العام بحدود 4 درجات مئوية، اعتبار من ساعات الظهيرة تتأثر البلاد بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتسقط بأذن الله زخات من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
 

هذه الليلة: تتعمق تأثير حالة عدم الاستقرار الجوي لذا وتسقط بأذن الله زخات من الامطار على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم الاثنين 2023/05/29: يكون الجو غائماً جزئيّاً ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة حيث تستمر البلاد تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يستمر تساقط الامطار ما بين الحين والآخر على مختلف المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحياناً، في ساعات المساء تميل الأجواء إلى الاستقرار والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الثلاثاء 2023/05/30: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ ومعتدلاً في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الأربعاء 2023/05/31: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ ومعتدلاً في معظم المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة حيث تبقى أعلى من معدلها العام بقليل، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين من خطر تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة الجنوبية والشرقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات