جمعية الشابات تعلن عن استقبال أفكار لمبادرات شبابية مجتمعية بجوائز مالية كبيرة

 



غزة - المتقدمون

متابعو موقع المتقدمون نقدم لكم فتح التسجيل في أفكار مبادرات شبابية مجتمعية


استقبال أفكار لمبادرات شبابية مجتمعية.


مقدمة:
اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، مؤسسة فلسطينية غير ربحية تأسست في مدينة القدس في عام 1918 حيث يضم تحت مظلته أربع جمعيات قاعدية في كل من القدس، رام الله، أريحا وبيت لحم.



 يطمح الاتحاد الى قيام مجتمع مدني ديمقراطي حر يمكّن النساء والشباب من ممارسة حقوقهن/م السياسية والاقتصادية والإجتماعية وحمايتها. ينتسب الاتحاد الى الجمعية العالمية للشابات المسيحية التي تعمل من أجل تمكين النساء والشابات والفتيات في أكثر من مئة دولة حول العالم، والتي تتمتع بمركز استشاري خاص في المجلس الاجتماعي والاقتصادي التابع للأمم المتحدة.
بالشراكة مع وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، ينفذ اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين، مشروع أكاديمية القيادة للشابات "هي تقود"، ومبادرات مجتمعية متعلقة بـ "الشباب والسلم والأمن"، ضمن برنامج المشاركة السياسية والمدنية للشباب في فلسطين "الشباب يقود" الممول من الاتحاد الأوروبي.


سيتم تحقيق ذلك، أولاً، من خلال تزويد الشباب الفلسطيني بالمهارات والحوافز لرؤية أنفسهم كمساهمين وثانيًا، من خلال توفير السبل ونقاط الدخول للمشاركة والمشاركة الهادفة في المجتمع.


وضمن الرؤية الإستراتيجية لقطاع الشباب وإطار مفاعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2250 المتعلق بالشباب والسلم والأمن وتطبيقاته، يعمل الاتحاد على تعزيز وبناء القيادات الشبابية المجتمعية، ومساندتهم في تطوير دورهم الفاعل في المجتمع الفلسطيني من خلال المشاركة في عملية التنمية المجتمعية المستدامة عبر قيامهم بالتخطيط للمشاركة المجتمعية وتقييمها وتنفيذها على مستوى التجمعات المحلية، وذلك لتعزيز قيم السلم والصمود والاستقرار والتماسك الاجتماعي.


وعليه، يعلن اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين عن فتح باب التقدم بأفكار لمبادرات شبابية مجتمعية مبتكرة تقدم حلول قيّمة وعملية لمشاكل يواجها المجتمع وبخاصة فئة الشباب ضمن القطاعات التالية:


- الريادة المجتمعية
- التنمية المحلية
- المشاركة الفاعلة
- حماية الشباب


- تطوير مساحات آمنة
- تعزيز صمود الشباب
- بناء الشراكات
- الحشد والمناصرة
- تمكين الشباب
- العمل الانساني بقيادة الشباب 
- أخرى: يرجى التوضيح.





معايير التقديم:
المعايير التالية هي الخطوط التوجيهية والرئيسية للمبادرات و التي سيتم على أساسها اختيار 10 مبادرات مجتمعية متعلقة بالقطاعات المذكورة في الأعلى:


1.    أن يكون المتقدم/ة بين عمر 18-29 عاماً

2.    أن يكون المتقدم/ة من سكان الضفة الغربية بما يشمل القدس الشرقية، أو قطاع غزة
3.    أن يكون المتقدم/ة لديه خبرة بالعمل المجتمعي و الشبابي و قادر/ة على بناء شراكات محلية
4.    تمتاز المبادرة بالأصالة والتميز في مجالي خدمة المجتمع و العمل الشبابي
5.    أن تكون فكرة المبادرة ذات قيمة للمجتمع وقادرة على حل المشكلة بابتكار
6.    أن تكون المبادرة مستدامة و قابلة للاستمرارية وفق تصور واضح.


7.   تقديم فكرة المبادرة وتفاصليها باستخدام النموذج المعتمد من الاتحاد من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

8.    يجب إرفاق صورة هوية الشخص المفوض عن المبادرة.


سيتم فرز الطلبات من خلال لجنة مختصة وستقوم بتقييم المبادرات المقدمة ضمن المعايير الموضحة أعلاه حيث أن هذه المبادرات ستدخل سلسة من التدريبات والإرشاد الميداني وتأهليها للعرض النهائي أمام اللجنة من أجل الحصول على منحة مالية بقيمة 1,150 دولار للمبادرة الواحدة.


 سيتم التواصل عبر البريد الالكتروني وهاتفيا مع اصحاب المبادرات المختارة.
آخر موعد للتقديم هو يوم بنهاية الاحد الموافق 23-4-2023

تصفح عشرات الوظائف والمنح على موقع المتقدمون، على الرابط التالي: اضغط هنا


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.


ليست هناك تعليقات