الأرصاد الجوية: فلسطين على موعد مع موجة خماسينية حارة




المتقدمون

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ الأربعاء غائماً جزئياً إلى صافٍ، و يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً ودافئاً، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج

أما يوم الخميس، تتأثر البلاد بكتلة هوائية حارة وجافة لذا يكون الجو غائماً جزئياً  إلى غائم حاراً وجافاً ومغبراً أحياناً، ويطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بحدود  5 درجات مئوية ويحتمل سقوط أمطار محلية خفيفة على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.


الجمعة: يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة لذا يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم حاراً وجافاً ومغبراً أحياناً، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بحدود  5 درجات مئوية وتكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق والرياح جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجويّة المواطنين يومي الخميس والجمعة من:

1- التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشره و الرابعة عصراً. 

2- خطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.

أما يوم السبت 2023/06/10: يكون الجو غائماً جزئياً إلى صافٍ ومعتدلاً في معظم المناطق نهاراً بارداً نسبياً في ساعات الليل فوق المناطق الجبلية حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها العام، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات