وزارة المالية تعلن صرف أموال زكاة الفطر لـ8 آلاف مستفيد






وزارة المالية تعلن صرف أموال زكاة الفطر لـ8 آلاف مستفيد

المتقدمون 

أعلنت وزارة المالية بغزة، اليوم الثلاثاء، عن صرف مبلغ مالي لنحو 8 آلاف موظف من أموال زكاة الفطر التي سددها الموظفون من مستحقاتهم.

وأشارت وزارة المالية أنها بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية وهيئة الزكاة الفلسطينية ونقابة الموظفين، عن صرف مبلغ مالي لعدد (7970) موظف مستفيد، وبمبلغ إجمالي (970350) شيكلاً، للموظفين المستفيدين من أموال زكاة الفطر، التي تم تسديدها من مستحقات الموظفين.


وأوضحت الوزارة في بيان وصلت منصة المتقدمون نسخة عنه، بأن هذه الأموال تم تسديدها من مستحقات الموظفين الذين سجّلوا لهذه الخدمة عبر صفحة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت الوزارة بأن الصرف سيكون يوم اليوم الثلاثاء 18 إبريل 2023م، عبر كافة فروع بنك البريد.

وبدورها أكدت نقابة الموظفين في القطاع العام أن صرف زكاة الفطر تمت وفق معايير واضحة ومحددة وضعتها الجهات الحكومية المختصة بالتعاون مع نقابة الموظفين بهدف وصول الزكاة إلى مستحقيها، لاستيفاء شروطها الشرعية.

وأضافت النقابة في بيان صحفي وصل منصة المتقدمون، أنها عملت طوال شهر رمضان المبارك عبر لجانها وممثليها في الوزارات على جمع بيانات الموظفين المتعسرين، وتقديمها لوزارة الأوقاف للبحث عن الحالات الاجتماعية عبر لجان الزكاة المنتشرة في قطاع غزة، حيث تم فلترة الأسماء المرشحة ضمن المعايير التي تم تحديدها سابقاً.


 وأوضحت النقابة أنه تم إقرار أكثر من 6000 موظف للاستفادة من زكاة الفطر تنطبق عليه الشروط، والتي ستصرف يوم غداً عبر بنك البريد، مشيراً إلى أنه تم إلغاء رسم الـ 2 شيكل التي تأخذ من المتعاملين في بنك البريد بالاتفاق مع وزارة الاتصالات والمالية.

 وأكد البيان أن النقابة تعمل جاهدة وفق الإمكانيات المحددة وبالتواصل مع الجهات الحكومية من أجل التخفيف عن كاهل الموظفين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات