وزارة المواصلات: السماح بإدخال قطع غيار الدرجات النارية إلى قطاع غزة





المتقدمون

أكد مدير العلاقات العامة في وزارة النقل والمواصلات بغزة أنيس عرفات، السماح باستيراد قطع غيار الدراجات النارية لقطاع غزة، عن طريق معبر كرم أبو سالم التجاري.

وقال عرفات في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون: تم إبلاغنا من قبل لجنة المواصلات الفرعية التابعة لرام الله والمكلفة بالتواصل مع الاحتلال بالموافقة على إدخال جميع القطع الخاصة الدراجات النارية وفق شروط وزارة النقل المواصلات في قطاع غزة".


وبيّن أن أمر الاستيراد يرجع الآن للمستوردين وعملهم على جلب تلك القطع والتي من المتوقع أن تكون في القطاع خلال أيام قليلة.

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي بعد سنوات من منع الاحتلال إدخال قطع غيار الدراجات النارية للقطاع.

وشدد على أن إدخال قطع الغيار سينعكس إيجابًا على الأسعار المرتفعة وسيمنع الاحتكار في الأسواق وسيزيد من الأيدي العاملة في هذا المجال.

وحول إدخال الدراجات النارية الكاملة للقطاع، أوضح أنه لا يوجد قرار بذلك حتى اللحظة.


وقالت جمعية تجار قطع الغيار والسيارات والمعدات الثقيلة في قطاع غزة، إنها تمكنت من الحصول على موافقة لإدخال قطع غيار الدراجات النارية من الجانب الإسرائيلي عبر معبر كرم أبو سالم التجاري.

وأفادت الجمعية في تصريح ورد منصة المتقدمون نسخة عنه، مساء اليوم الأحد، أنه على كل من يرغب بإدخال هذه القطع أن يدرج هذا الصنف إلى رخصة تجارة المنتجات المرورية الخاصة به.





ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات