تعليم غزة تصدر توضيحا بشأن عقد الاختبارات النهائية






المتقدمون

تعليم غزة تصدر توضيحا بشأن عقد الاختبارات النهائية 


أصدرت وزارة التربية والتعليم في غزة ، اليوم السبت 13 مايو 2023، بيانا تحدث من خلاله بشأن عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في ضوء العدوان الإسرائيلي على القطاع.


فيما يلي نص البيان كما وصل "موقع المتقدمون":
تستنكر وزارة التربية والتعليم العالي العدوان المستمر على أبناء شعبنا ومقدراته، ما أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الطلبة والعاملين، وإلحاق أضرار مادية في عدد من المؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة المستمر منذ عدة أيام ونحن على أعتاب نهاية العام الدراسي.


وتتقدم الوزارة بأسمى آيات الشكر والتقدير لجميع المدارس والمعلمين والمعلمات والمرشدين والمرشدات المستمرين في أداء واجبهم في ظل الظروف الراهنة والتواصل مع الطلبة وأولياء أمورهم لتقديم الدعم النفسي والتربوي والتعليمي اللازم، وتدعو الوزارة الطلبة وأولياء أمورهم للاستفادة من المحتوى التعليمي في بوابة روافد التعليمية وقناتيها: الأرضية، وعبر اليوتيوب، وكذلك إذاعة التربية والتعليم وصفحتها على الفيسبوك، كما تدعوهم إلى الاستفادة من خدمات الدعم النفسي التي يقدمها المرشدون التربويون عبر التواصل على الأرقام التي نشرتها أقسام الإرشاد والتربية الخاصة التابعة للمديريات. 



وتؤكد الوزارة أنها ستتخذ القرار المناسب بشأن عقد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني في ضوء المستجدات؛ وبما يضمن استقرار النظام التعليمي ومصلحة الطلبة، كما وتدعو جميع المدارس، والمعلمين، والطلبة وأولياء أمورهم إلى اعتماد المنصات الرسمية التابعة للوزارة كمصدر وحيد للمعلومات والتعميمات الصادرة عن الوزارة، وعدم التعاطي مطلقاً مع ما يتم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


سائلين المولى عز وجل أن يحفظ شعبنا وأبناءنا، وأن يتقبل شهداءنا، وأن يعجل بشفاء جرحانا، وأن يجعل النصر حليفنا.


وزارة التربية والتعليم العالي- قطاع غزة
السبت 13 مايو 2023م


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات