وزارة العمل بغزة تتحدث عن آخر المستجدات بشأن تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني




"عدد العمال المسجلين للحصول على تصريح عمل في الداخل بلغ 140 ألفًا"..
وزارة العمل بغزة تتحدث عن آخر المستجدات بشأن تصاريح العمل في الداخل الفلسطيني 


المتقدمون

وأوضح وكيل وزارة العمل بغزة، إيهاب الغصين، آخر مستجدات ملف تصاريح العمل في الداخل المحتل.

وأشار الغصين إلى أنه تم تسجيل ما يزيد عن 140 ألف عامل للحصول على تصريح عمل، رشحت الوزارة منهم نحو 40 ألف عامل، وحصلت على 11 ألف تصريح عمل تحت مسمى احتياجات اقتصادية، تمكن 500 عامل إلى تحويل تصريحه إلى مشغل، ونجح 1000 عامل في الحصول على تصريح مشغل بشكل شخصي.


وأكد وكيل وزارة العمل بغزة أن أعداد التصاريح سارية المفعول 18972، وآخر دفعة رشحتها الوزارة قبل شهرين.

ولفت الغصين إلى أن الاحتلال تنصل من جميع الاتفاقيات المتعلقة بملف تصاريح العمل، ويتهرب من تحويل التصاريح إلى تصاريح مشغل بحقوق عمالية كاملة، بالإضافة إلى البطء الشديد في عملية إصدار التصاريح، حيث من المقرر أن تصل إلى 30 ألف تصريح، وفق الاتفاق المعلن بالخصوص.

في نفس السياق، قال رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في قطاع غزة سامي العمصي، أن الاحتلال لا زال يماطل في تنفيذ التفاهمات التي تمت برعاية وسطاء للسماح بإدخال 30 ألف عامل للعمل بالداخل المحتل، فلا تتجاوز أعداد العمال حالياً عن 16 ألف عامل تحت مسمى "احتياجات اقتصادية"، فيما لا زال الآلاف ينتظرون على أحر من الجمر فرصة الحصول على تصريح.


وقال: "منذ عودة العمال للعمل استخدم سلاح الإغلاق كعقاب جماعي لنحو 16 ألف أسرة عمالية، ولكافة المواطنين في القطاع ولشريحة المرضى التي يحتاجون إلى إجراء عمليات عاجلة في الضفة الغربية والداخل المحتل، خاصة خلال ما يسمى "الأعياد اليهودية" أو خلال التوترات الأمنية".

وأشار العمصي إلى أن الاحتلال قام بإغلاق حاجز بيت حانون/ إيرز أمام العمال لثمانية أيام في الفترة ما بين (6-13 إبريل/ نيسان الجاري) بسبب ما يسمى "الفصح العبري" وتكبد العمال خسارة بلغت نحو 40 مليون شيكل (11 مليون دولار)، كما قام العام الماضي بإغلاق الحاجز أربع مرات تكبد خلالها العمال خسائر بلغت نحو 20 مليون دولار.





موضوعات تهمك:





- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات