التعليم بغزة يوضح بشأن استعداداته لعقد امتحان الوظائف التعليمية ومصير الدور الوظيفي





المتقدمون

أنهت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة وبالتعاون مع ديوان الموظفين العام كافة الاستعدادات لعقد امتحان الوظائف التعليمية يوم غدٍ الثلاثاء 2023/05/09 الساعة التاسعة صباحاً.

وأوضحت الوزارة في تصريح صحفي تابعته منصة المتقدمون، أنه عدد المتقدمين للامتحان ما يقارب من 39 ألف خريج وخريجة لـ 19 تخصصاً في 101 لجنة منتشرة في مديريات التعليم، حيث تم الحرص بأن يمتحن كل متقدم في لجنة قريبة من سكناه.


وأكدت الوزارة أنها اتخذت كافة الإجراءات الفنية والإدارية، وجهزت القاعات وفرق العمل والمراقبين لإنجاح الامتحان بالصورة المناسبة.




حيث انتهت الوزارة صباح اليوم الاثنين من ترتيب الجانب الفني لعقد امتحانات الوظائف التعليمية، وبدأت في الاستعداد لتصوير وسحب الامتحانات التي تُجرى في المديريات السبع بواقع 275 لجنة امتحان منتشرة في جميع محافظات القطاع.

وأشارت الوزارة أنه صباح يوم غدٍ الثلاثاء تستلم كل مديرية الامتحانات ويتم توزيعها كما في نظام الثانوية العامة "توجيهي" للحفاظ على النزاهة.

قبل بداية العام الدراسي بنحو شهر تكون القائمة جاهزة، ليتسنى لنا اختيار العدد المطلوب حسب الموازنة المطروحة.


وحول تغيير المعايير، قالت الوزارة "تغيير بعض المعايير جاء لمصلحة الخريج، حتى تبرز مهاراته وخبراته، حيث قامت الوزارة بخلق توازن بين الرأي الفني والخريج، ليصب في مصلحة تجويد العملية التعليمية".

وبخصوص الدور الوظيفة لقائمة 2022، أكدت الوزارة أنه فعلياً يتبقى أسبوع للعام الدراسي، وبالتالي انتهت القائمة الحالية 2022، بسبب انتهاء العام الدراسي، وصعوبة وجود الاستقالات.

وأضافت، "قائمة الوظائف التعليمية الجديدة للعام الدراسي 2023-2024 سيتم تثبيت من يتم اختياره بعد 3 سنوات وليس صلاحية القائمة لـ 3 سنوات، وسنوياً ستُجرى امتحانات توظيف".



مــــهـــم للـخــريـجـيـن

مجـمـع لأهم الملفات التعليمية للخريجين المتقدمين لامتحانات التوظيف (ملازم، ملخصات، امتحانات سابقة، ملفات تربوية) في كافة المحاور التي أقرّتها وزارة التربية والتعليم.


للتخصصات التالية: (التعليم الأساسي - اللغة العربية - التربية الإسلامية - اللغة الإنجليزية - الاجتماعيات - الجغرافيا - التاريخ - الرياضيات - الفيزياء - العلوم العامة - الكيمياء - الأحياء - التربية الفنية - التربية الرياضية - تربية تكنولوجية - حاسوب وتكنولوجيا معلومات - علم مكتبات - تربية خاصة - إرشاد تربوي)




موضوعات تهمك:





- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات