"مع استمرار منع الوقود".. شركة توزيع الكهرباء بغزة توضح للمواطنين الجدول المعمول به ونسبة العجز في التيار الكهربائي




المتقدمون

قالت شركة توزيع الكهرباء في محافظات غزة، إنها لا زالت تعمل وفق جدول (8) وصل (8) فصل مع زيادات، في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة منذ الثلاثاء الماضي.

وذكرت الشركة في بيان وصل موقع المتقدمون، أن كمية الكهرباء المتوفرة من المصادر (166.3) ميجاوات، فيما وصل الطلب على الطاقة (213.9) ميجاوات – للاثني عشرة ساعة الماضية، وذروة الطلب بلغت (349.94 ميجاوات).


وأكدت أن العجز الكلي في الطاقة بلغ (52.34%)، وأن الجدول المعمول به في المحافظات هو (8) وصل (8) فصل مع زيادات.



وقالت إن عدد البلاغات عن الأعطال الواردة للطواقم الفنية منذ بدء العدوان (573) تبليغ من مختلف المحافظات، فيما كان عدد الاتصالات الواردة لمركز الاستعلامات عبر الرقم 133، (4385) اتصال وهو حصيلة تراكمية.

ولفتت إلى خروج مغذي F8 المغذي لمحافظة خانيونس + خط بغداد المغذي لمحافظة غزة من الطرف الاخر وتم اعادتهم للخدمة.


تؤكد الشركة بأن الاستمرار بمنع إدخال شحنات الوقود للمحطة يهددها بالتوقف الكامل وبالتالي عدم تمكين كهرباء غزة من القيام بإمداد المرافق الحيوية مثل المستشفيات ومضخات العادمة ومحطات المعالجة وآبار المياه الصالحة للشرب ومحطات التحلية والمرافق الخدمية الأخرى بالكهرباء اللازمة لتشغيلها، وهو ما سيؤدي إلى تفاقم الوضع الانساني في قطاع غزة نتيجة عدم قدرة تلك المرافق على الاستمرار بتقديم خدماتها للمواطنين كما ينبغي. 

تنوه الشركة إلى الإخوة المواطنين والمؤسسات كافة بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والضرورية تحسباً لاحتمال حدوث تغيرات على جدول توزيع الكهرباء  بسبب اغلاق المعابر وتأثيره على ادخال الوقود لمحطة التوليد أو أي أعطال قد تحدث على الخطوط نتيجة العدوان. 

توجه الشركة دعوتها للمجتمع الدولي وكافة الأطراف بالتدخل العاجل من أجل السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد لضمان توفير كهرباء للمرافق الحيوية مثل المستشفيات ومضخات العادمة ومحطات المعالجة وآبار المياه الصالحة للشرب ومحطات التحلية والمرافق الخدمية الأخرى. 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات