"بعد منعها لسنوات".. وزارة المواصلات تعلن إدخال أول شاحنة محملة بقطع غيار الدراجات النارية إلى قطاع غزة





المتقدمون 

أدخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، أول شاحنة محملة بقطع غيار الدراجات النارية إلى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 15 عامًا.

وأعلن المتحدث باسم وزارة النقل والمواصلات أنيس عرفات، عن “وصول أول شاحنة تحمل قطع غيار درجات نارية إلى قطاع غزة، إذ تم إدخال أربع (مشاطيح) تحمل إطارات خاصة بالدراجات وبعض القطع الخاصة بالدراجات النارية”.


وقال عرفات خلال تصريحاتٍ صحافية تابعتها منصة المتقدمون، إن “هذه الشحنة هي الأولى التي تم إدخالها، وأن هناك كميات وشحنات أخرى معدة للدخول إلى قطاع غزة، تم إعدادها من قبل التجار والمستوردين لهذه القطع”.

وتابع، إن الشحنة التي أدخلت اليوم تشمل بأغلبها إطارات للدرجات وبها كمية قليلة من قطع الغيار، مشيراً إلى أن الأيام القادمة ستشهد إدخال كميات أكبر لكافة القطع والمستلزمات.

وأكد عدم وجود أي إشكاليات أو عوائق في وصول القطع لقطاع غزة، من جانب الاحتلال وأن عملية وصلها للقطاع سارت بشكل طبيعي.

وأضاف أن “أي شخص يملك رخصة استيراد معتمدة من قبل الوزارة يمكن له استيراد ما يريد وفق البيانات المُحددة سابقًا”.


وبيّن أن “الوزارة حددت بنود معينة لإضافتها إلى رخصة الاستيراد مثلًا، (استيراد قطع غيار جديدة – استيراد قطع كوشوك – استيراد قطع للسيارات – استيراد قطع للدراجات النارية).

وأشار إلى أن الأيام القادمة ستشهد انخفاض كبير في أسعار القطاع الخاصة بالدرجات النارية والإطارات الخاصة بها، مؤكدًا أن الوزارة تتابع عملة إدخال هذه القطاع ووصولها للتجار ومن ثم المواطنين.

وسابقًا، أعلنت وزارة النقل والمواصلات في غزة، عن سماح الاحتلال استيراد قطع غيار الدراجات النارية عبر معبر كرم أبو سالم التجاري جنوب القطاع، بعد منع استمر عدة سنوات.




ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات