وزارة العمل نطالب برفع كوتة تصاريح عمال الداخل إلى 30 ألف

 



المتقدمون

وزارة العمل نطالب برفع كوتة تصاريح عمال الداخل إلى 30 ألف.


صرح وكيل وزارة العمل بغزة إيهاب الغصين لأحد الوكالات المحلية أنه ما زلت الوزارة تطالب برفع عدد الكوتة الخاصة بتصاريح العمل في الداخل وكان الحديث أن تصل لـ 30 ألف.


وأكد الغصين أن العمل في ملف العمل أصبح روتينيًّا بسبب أن هناك تجديد لتصاريح بشكل شهري لمن تنتهي مدة تصاريحهم، ولكن هناك توقف عن إعطاء تصاريح جديدة منذ 4 أشهر؛ بسبب أن الكوتة اكتملت.


وأضاف الغصين أن طريقة الوزارة المعتمدة هي أفضل طريقة لإعطاء عدالة معيارية بهذا الإطار لأن كل عملنا عبارة عن عمل إلكتروني محوسب ولا يوجد أي تدخل بشري في ظل الأعداد الكبيرة المسجلة للعمل في الداخل مقابل الأعداد القليلة التي استفادت حتى اللحظة.


وأشار الغصين هناك معايير تم تعديلها مؤخرًا بناء على طلب المواطنين وقمنا بالتحديث على ما يسمى بالألوان التي تعطي الدور والمسلجين لدينا.


وأضاف الغصين أن عدد المسجلين عبر الرابط 140 ألفًا وكل من يمتلك تصاريح العمل لا يتجاوزون 15 ألف فلذلك وضعنا معايير لا يمكن التلاعب بها من قبل أحد وهي تعتمد على بيانات الحكومة المختلفة مثل عدد الأبناء، وعمل الزوجة والسيارة الخاصة والتجارية والسجل التجاري.


وأكد الغصين أنه تم خلال الفترة الماضية ترشيح 40 ألفًا من العدد الإجمالي المسجل، وتم استفادة 11 ألفًا فقط، والباقي جرى رفضه من الاحتلال أو ما يزالون في قائمة الانتظار.


وأشار الغصين أن الوزارة تتدارس مع الشؤون المدنية أن يكون هناك زيادة في أعداد المستفيدين ونحن نحاول أن نعطي بقدر الإمكان الأولوية لمن لديه فرصة أكبر للعمل في الداخل ويمتلك حرفة وليس فقط أي عامل.


ودعا الغصين المواطنين الذين لم يستفيدوا من تصاريحهم أن يأتوا لنا لاستفادة آخرين منها


رابط فحص الألوان الخاص بتصاريح العمل بالداخل.

افحص لونك عبر الرابط: اضغط هنا

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات