الأرصاد توضح تطورات موجة الحر التي تضرب فلسطين وتقعاتها لدرجات الحرارة في الأيام القادمة

 





المتقدمون 

كشف الراصد الجوي، ليث العلامي، آخر تطورات طقس فلسطين، ودرجات الحرارة العظمي التي سُجّلت في معظم المناطق اليوم الجمعة، جرّاء الموجة الحارة.

وأفاد العلامي، بأن درجات الحرارة العظمى المُسجلة نهار اليوم الجمعة في بعض المناطق هي كالتالي:
- القدس و رام الله والخليل و بيت لحم ونابلس: ترواحت ما بين 36-39 درجة.
- طولكرم وقلقيلية وسلفيت: 40 درجة.
- جنين: 42 درجة.
- قطاع غزة: 38-42.
- الأغوار: 44-45 درجة مئوية.

وأشار العلامي، إلى أن اليومين المقبلين سيشهدان تراجعاً وانخفاض بدرجات الحرارة، وعودة للأجواء الصيفية الاعتيادية.


وبدورها توقعات الأرصاد الجوية أن يكون الجو يوم غدٍ السبت حاراً إلى شديد الحرارة ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من المعدل العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.  

هذه الليلة: يكون الجو غائماً جزئياً ولطيفاً في معظم المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

الاحد 2023/09/10: يكون الجو صيفياً عادياً، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح  حول المعدل العام، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

الاثنين 2023/09/11: يكون الجو صيفياً عادياً، ولا يطرأ تغير على درجات الحرارة لتبقى حول المعدل العام، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.


الثلاثاء 2023/09/12: يكون الجو حاراً إلى شديد الحرارة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تصبح أعلى من المعدل العام بحدود 3 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خاصة خلال ساعات الذروة، وخطر إشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافّة.

ليست هناك تعليقات