رابط التسجيل في الإجازة المهنية لدى وزارة العمل للعمال والمهنيين

  




المتقدمون

رابط التسجيل في الإجازة المهنية لدى وزارة العمل للعمال والمهنيين


للعمال والمهنيين.. لا يزال باب التسجيل مفتوحاً لمشروع الإجازة المهنية، سارعوا بالتسجيل واغتنموا الفرصة لتحصلوا على مزايا عديدة.


الإجازة المهنية تشمل مهن “الطوبار والحديد المسلح، البناء، القصارة، البلاط، الدهان والديكور، السباكة، الكهرباء العامة، النجارة، الألمنيوم، الحدادة واللحام”.


حصولك على الإجازة المهنية يعني:
- شهادة تثبت خبرتك في سوق العمل المحلي والخارجي.
- نقاط أكثر في معايير الترشح للعمل بالداخل.

 للتسجيل عبر الرابط التالي: اضغط هنا

وأشار الغصين خلال لقاء بغزة، إلى ملف تصاريح العمل في إسرائيل، والمعايير التي وضعتها الوزارة منذ توليها الملف منتصف نوفمبر 2021، وتجويدها بالشكل الذي يضمن تحقيق العدالة بين 140 ألف مسجل في كشوفات الوزارة.


ونوه  إلى أن ملف العمل بالتصاريح يسير بشكل بطيء، حيث حصل نحو 11 ألف من المسجلين على تصريح عمل.

وأضاف أن "ما يخص المعايير وألوان التصاريح يوجد نوعان من المعايير ثابتة مثل الزواج والعمر، و متغيرة مثل عدد الأبناء والاستفادة الحكومية وامتلاك المركبات ومعايير أخرى مشابهة".


وأشار إلى أن "الاعتماد على البيانات القديمة يظلم بعض الناس ويتم تغير المعايير بعد دراسة وتحليل للبينات المسجلة"، ولفت إلى أن " تغيير يحدث كل ثلاث شهور فقط ومن يصل إلى اللون الأخضر لا يمكن تغيره"، منوها إلى أن "التعديلات الأخيرة كانت لصالح 20 ألف عامل رغم عدم توافقها مع البعض القليل".


وأكد أن "أعداد الباحثين عن العمل المسجلين لوزارة العمل 250 ألف خريج وعامل تقريبا ومعايير التفضيل بينهم تكون لمن ليس له مصدر دخل".


رابط فحص الألوان في ووزارة العمل الخاص بتصاريح العمل بالداخل


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.



ليست هناك تعليقات