الاتحاد الأوروبي يتحدث عن الدفعة القادمة من شيكات الشؤون الاجتماعية وما يتدلول عن وجود خصومات

 


المتقدمون

تحدث شادي عثمان المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، حول مخصصات التنمية الاجتماعية وحيثيات ما انتشر من أنباء عن وجود خصومات على تلك المخصصات لبعض العائلات في الدفعة الأخيرة.

وأكد عثمان في تصريحات صحفية تابعتها منصة المتقدمون، أن الاتحاد الأوروبي يشارك في جزء من مخصصات التنمية الاجتماعية وليس كلها، كما ان هذا البرنامج تقوده الحكومة الفلسطينية والاتحاد الأوروبي وأطراف أخرى تساهم أيضاً في هذا الملف.


وأضاف أن المساهمة الأخيرة من الاتحاد كانت بتقديم مبلغ 22 مليون يورو وهو بحدود الـ90 مليون شيكل، وغطى هذا المبلغ 71 ألف عائلة موجودة على كشف مخصصات التنمية الاجتماعية بشكل كامل، ضمن قائمة تضم 110 آلاف عائلة حيث تتكفل السلطة بباقي الأسماء.

وأشار عثمان إلى أن لدى الاتحاد الأوروبي آلية لتتبع كل يورو حتى وصوله لكل عائلة.

وأكد أن الاتحاد الأوروبي يعمل مع الحكومة الفلسطينية على أن يكون هناك انتظام في وصول المخصصات في ظل الأزمة المالية واقتطاعات الضرائب والرواتب.

وأوضح عثمان أن هناك ظروف تحكم عملية الصرف للمخصصات ولكن الاتحاد يحاول أن يكون المبلغ المخصص ضمن نطاقه كاملاً وأن يصل وفق الإجراءات المتبعة منذ سنوات.


وحول إمكانية أن تكون كل مخصصات الشؤون ضمن كشوفات الاتحاد الأوروبي، أكد عثمان أن الموازنة التي يصرفها الاتحاد تكون لقطاعات مختلفة وجميعها مهمة لأن جزء منها لمخصصات الشؤون وللرواتب ولمشاريع المياه والتنمية الاقتصادية والزراعة، ولا يتم تركيز الأموال في اتجاه واحد.

وبشأن الدفعة القادمة من الاتحاد الأوروبي لمخصصات الشؤون، أكد عثمان أن هناك موازنة موجودة للدفعة القادمة.

وقد أعلنت وزير التنمية الاجتماعية د.أحمد مجدلاني أن الوزارة صرفت صباح يوم الثلاثاء الموافق 15 /8 /2023 مخصصات الأسر الفقيرة المستفيدة من برنامج التحويلات النقدية في كافة المحافظات على حد سواء.


وقال: "نسعى دائماً إلى إبقاء مخصصات الأسر الفقيرة أولوية دائمة على الرغم من الأزمة المالية وعلى الرغم من إجراءات الحصار المالي".

ونوه الوزير إلى أن الوزارة بذلت جهوداً مضنية لتأمين صرف مخصصات الأسر الفقيرة على الرغم من الأزمة المالية التي تواجه الحكومة لتأمين المخصصات.

وتابع بلغت قيمة الدفعة 107 مليون و75 ألف شيكل كما بلغ عدد المستفيدين منها  108 ألف و936 أسرة.

موضوعات تهمك:




3- تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية وفرص العمل عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية

ليست هناك تعليقات