وزارة الأشغال بغزة تكشف تفاصيل جديدة حول توزيع الشقق المصرية

 






غزة - المتقدمون 


وزارة الأشغال بغزة تكشف تفاصيل جديدة حول توزيع الشقق المصرية.


تحدث وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، جواد الأغا، اليوم الثلاثاء، حول تفاصيل جديدة بشأن آلية توزيع الشق المصرية.


وقال الأغا، في حديث إذاعي، إن الشقق المصرية التي يتم العمل بها حالياً يبلغ عددها 68 عمارة بواقع 1400 وحدة سكنية.

وبين أنه تم الانتهاء من إنشاء الهيكل الخرساني للعمارات السكنية وتشطيب أكثر من بناية كنموذج للتقييم ولكنها ليس جاهزة للسكن، لافتًا إلى أن هناك عدم انتظام بدخول مواد البناء الخاصة بمشروع الوحدات السكنية المصرية عن طريق المعابر.


وأوضح أنه من المتوقع مع بداية عام 2024 يتم الانتهاء من استكمال أعمال الإنشاء لـ 64 عمارة، مضيفًا "كما نتوقع تسجيل أكثر من 50 ألف شخص للاستفادة من مشروع الوحدات السكنية المصرية".

ونوه إلى أنه لا يوجد أي اتفاق مع الأشقاء في مصر حول توزيع الشقق المصرية وأعداد هذه الشقق البالغة 1400 شقة لن تحل مشكلة السكن في قطاع غزة بسبب الزيادة السكانية.

وفيما يتعلق بملف أضرار عدوان 2014، قال الأغا إن الملف ما زال حاضراً ولكن يوجد صعوبة في توفير التمويل له والذي جزء منه مرتبط بموافقات الاحتلال، مشيرًا إلى أن هناك 60 ألف مواطن لديه أضرار جزئية حتى اللحظة لم يتلقو التمويل المطلوب.

وأكد أن حقوق المتضررين لا تسقط بالتقادم والمتضرر اللاجئ، مشيرًا إلى أن الأونروا هي الجهة المخولة لتعويضه.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات