الكهرباء بغزة تصدر بياناََ هاماََ

 



المتقدمون

الكهرباء بغزة تصدر بياناََ هاماََ


أصدرت شركة الكهرباء بقطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، تقرير رصد عن حالة الكهرباء لآخر 12 ساعة .


وقالت الشركة في بيانها: إن "كمية الكهرباء المتوفرة من المصادر (66) ميجاوات، ومتوسط الطلب على الطاقة (450) ميجاوات، ومتوسط العجز في الطاقة (85%) خاص بالفترة التي يغطيها التقرير والبالغة 12 ساعة".


وأضافت لافتة؛ بأن الجدول المعمول به في المحافظات (4) وصل مقابل (24) فصل. مُشيرة؛ إلى أن المغذيات "الإسرائيلية" جميعها خارجة عن الخدمة .


وقالت الشركة: أن أعطال كبيرة طالت شبكات الكهرباء بكافة مكوناتها في مختلف المحافظات مما ساهم في ارتفاع نسبة العجز الكهربائي في القطاع وأدي إلى تأخر وصول التيار للعديد من المناطق.


ونوهت: إلى الاخوة المواطنين والمؤسسات كافة بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة والضرورية تحسباً لاحتمال حدوث تغيرات على جدول توزيع الكهرباء بسبب إغلاق المعابر وتأثيره على ادخال الوقود لمحطة التوليد أو أي أعطال قد تحدث على الخطوط.


كما جددت الشركة دعوتها: للمجتمع الدولي وكافة الأطراف بالتدخل العاجل من أجل السماح بإدخال شحنات الوقود اللازمة لتشغيل محطة التوليد لضمان توفير كهرباء للمرافق الحيوية مثل المستشفيات ومضخات العادمة ومحطات المعالجة وآبار المياه الصالحة للشرب ومحطات التحلية والمرافق الخدمية الأخرى.


ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية.




ليست هناك تعليقات