غزة تعتبر المقترح المصري الأفضل حتى الآن

 




غزة - المتقدمون:

تقارير: "حما..س" تعتبر المقترح المصري الأفضل حتى الآن.


نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن مسؤولين في "حماس" قولهم، إن "مقترح الهدنة المصري يعتبر أفضل اقتراح قدم لهم خلال الأشهر الأخيرة، لأنه يتضمن "انسحابا من نقاط عدة أصر العدو على التمسك بها حتى الآن".


وكشف مصدر لوكالة العالم العربي للأنباء، أن "عقبات الصفقة يمكن التغلب عليها من خلال تعديل مدة وقف إطلاق النار، أما المقترح المصري فمقبول لدى الطرفين، والمشكلة فقط


هي عدد الأسرى في القطاع".

ومن المنتظر أن ترد الحركة على عرض الصفقة مساء غد الأربعاء، ورغم تفاؤل مصادر مقربة من "حما..س"، إلا أن كبار السياسيين في إسرائيل متشائمون.


رد "حما..س" على إسرائيل

وغادر مسؤولو "حماس" القاهرة بعد محادثات حول اقتراح جديد.


وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن وفدًا من "حماس" سيعود إلى القاهرة ومعه رد مكتوب على اقتراح وقف إطلاق النار، من دون أن تحدد متى.


وأجرى الوفد برئاسة خليل الحية المسؤول في الحركة، محادثات مع مسؤولين مصريين يوم الاثنين، ركزت على الاقتراح الذي صاغته مصر لوقف إطلاق النار في غزة.


ومن المتوقع أن يزور وزير الخارجية الأميركية أنتوني بلينكن إسرائيل، في أحدث جولة له للمنطقة.


وقال إن إسرائيل بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود للسماح بدخول المساعدات إلى غزة، لكن أفضل طريقة للتخفيف من الأزمة الإنسانية هي أن يتفق الجانبان على وقف إطلاق النا


وإلى جانب قطر والولايات المتحدة، تتوسط مصر بين إسرائيل و"حماس"، لتأمين هدنة بعد ما يقرب من 7 أشهر من الحرب.


وفي الأسابيع الأخيرة، كثفت مصر جهود الوساطة، على أمل تجنب الهجوم على رفح، المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة على الحدود مع مصر، حيث يقيم أكثر من نصف سكان القطاع.


وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن إسرائيل خففت من حدة موقفها في المحادثات، وتسعى الآن إلى إطلاق سراح 33 أسيرا بدل 40 مقابل إطلاق سراح نحو 900 أسير فلسطيني.


ويعتقد أن "حماس" تحتجز نحو 100 إسرائيلي في غزة، ورفات 30 آخرين على الأقل.

(ترجمات)

ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة.


- قناتنا على التيلجرام:
https://t.me/mtqdmon

- قناتنا الاحتياطية حتى لا تفقدوننا:

 https://t.me/youGaza




ليست هناك تعليقات