رسمياً حـ مـ ـاس سلمت للوسطاء ردها على مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل




رسمياً حـ مـ ـاس سلمت للوسطاء ردها على مقترح وقف إطلاق النار وصفقة التبادل


المتقدمون


أعلنت حركتا حـ مـ ـاس والجـ ـهـ ـاد في تصريح صحفي مشترك مساء اليوم الثلاثاء 11-06-2024م، عن تسليم الوسطاء (مصر وقطر) ردهما على مقترح وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.



وفيما يلي نص البيان كما وصل منصة المتقدمون


تصريح صحفي مشترك لحركتي حـ مـ ـاس والجـ ـهـ ـاد الإسلامي:


- وفد مشترك من حـ مـ ـاس والجـ ـهـ ـاد سلّم رد فصائل المقاومة مساء اليوم للإخوة القطريين أثناء لقاء مع  رئيس الوزراء القطري، وأيضاً تم إرسال الرد للإخوة المصريين. 


- يضع الرد الأولوية لمصلحة شعبنا الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة بشكل تام.



- أبدى الوفد الفلسطيني جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي هذه الحرب ضد شعبنا  انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية.


وفي نفس السياق قالت الخارجية القطرية بأن قطر ومصر تسلمتا رد حـ مـ ـاس والفصائل حول المقترح الإسرائيلي بشأن وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين ويؤكد الجانبين استمرار وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة لحين التوصل لاتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.


كما الجزيرة تنقل عن مصادر: بأن حـ مـ ـاس قدمت تعديلات تطالب فيها بوقف دائم لإطلاق النار وانسحاب كامل لقوات الاحتلال بما في ذلك من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.



من جهته قال القيادي في حماس أسامة حمدان لقناة الميدان: "ردنا هو التزامنا بما التزمنا به سابقاً وهو وقف إطلاق النار والانسحاب من غزة".


وتابع: "قدمنا بعض الملاحظات على المقترح الى الوسطاء".


وأضاف حمدان: "أعتقد أن الإدارة الأميركية تحاول إعطاء فرصة للإسرائيلي وهي منسجمة معه والخلاف تكتيكي فقط، مشيراً إلى أن القرار الأممي فيه ثغرات والأصل فيه تحديد ساعة الصفر لوقف إطلاق النار".

ليست هناك تعليقات