صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) يعلن عن وظائف شاغرة





متابعو موقع المتقدمون نعرض لكم مجموعة من الوظائف الشاغرة التي وصلت منصة المتقدمون نسخة عنها والصادرة عن صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA).



صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) يعلن عن وظائف شاغرة لتخصصات (القانون - حقوق الإنسان - الخدمة الاجتماعية - علم الاجتماع - دراسات النوع الاجتماعي - الشؤون الإنسانية - العلوم الاجتماعية - دراسات التنمية - العلاقات الدولية - أو مجالات العلوم الاجتماعية ذات الصلة)


 
الوصف الوظيفي:

وصل منصة المتقدمون إعلان توظيف صادر عن صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) يعلن فيه عن حاجته إلى منسق/ة المجموعة الفرعية الوطنية للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

تاريخ انتهاء التسجيل: 21 يونيو 2024م.

المسمى الوظيفي: منسق المجموعة الوطنية الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي.


الفئة: مدة محددة 

الدرجة: NOA

رقم الوظيفة: 18777

مركز العمل: قطلع غزة، دولة فلسطين.                                         
المدة: سنة واحدة مع إمكانية التجديد.


يبحث صندوق الأمم المتحدة للسكان عن مرشحين يقومون بتحويل وإلهام وتحقيق تأثير كبير ونتائج مستدامة؛ نحن بحاجة إلى موظفين يتمتعون بالشفافية والاستثنائية في كيفية إدارة الموارد الموكلة إليهم والذين يلتزمون بتحقيق التميز في نتائج البرنامج.

الغرض من الوظيفة:

في دولة فلسطين، يتحمل صندوق الأمم المتحدة للسكان مسؤولية قيادة المجموعة الفرعية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، ضمن مجموعة الحماية. سيقود شاغل الوظيفة تنسيق العنف القائم على النوع الاجتماعي على المستوى دون الوطني لضمان شراكة وتعاون قويين نحو الوقاية والاستجابة الشاملة متعددة القطاعات التي تركز على الناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي. ويشمل ذلك التعاون الوثيق بين الجهات الفاعلة في مجال الصحة والنفس الاجتماعي والحماية والجهات القانونية لضمان تلبية احتياجات الناجين. سيؤدي تعزيز التنسيق في مجال العنف المبني على النوع الاجتماعي إلى تعزيز حماية النساء والفتيات وكرامتهن، من خلال زيادة الوعي لدى الجهات الفاعلة في مجال العنف المبني على النوع الاجتماعي بشأن خدمات الوقاية من العنف المبني على النوع الاجتماعي والاستجابة له. 


ستكون مسؤولاً عن:

- يقع مسؤول التنسيق الفرعي للمجموعة الفرعية الوطنية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي في قطاع غزة.

- يشرف على مسؤول التنسيق على المستوى دون الوطني للعنف القائم على النوع الاجتماعي منسق الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي / متخصص في العنف القائم على النوع الاجتماعي في غزة مع خط إبلاغ ثانوي إلى منسق الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي على المستوى الوطني. يقوم الموظف بتيسير وتنسيق التنفيذ السريع لبرامج العنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ وفقًا للمبادئ التوجيهية للجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي ودليل تنسيق تدخلات العنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ. تعد برمجة العنف القائم على النوع الاجتماعي في حالات الطوارئ الإنسانية متعددة القطاعات، حيث تشمل العديد من المنظمات والجهات الفاعلة من المجتمعات النازحة والمضيفة، والمنظمات غير الحكومية والشركاء المنفذين الحكوميين، ووكالات الأمم المتحدة، وغيرها من المنظمات الوطنية والدولية للمشاركة في مبادرات الوقاية والاستجابة الشاملة.


- تشمل واجبات الموظف ما يلي: إنشاء/تعزيز آليات فعالة للتنسيق بين الوكالات وعبر القطاعات وتفعيل التدخلات المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي؛ توفير القيادة الفنية وضمان الوعي واستخدام الأدوات ذات الصلة للبرمجة الفعالة للعنف القائم على النوع الاجتماعي بما في ذلك تعزيز قدرة مقدمي خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي؛ ودعم تقييمات الاحتياجات المشتركة بين الوكالات؛ ومراقبة تنفيذ وجودة تقديم خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي، وتعزيز جمع البيانات والمعلومات ومشاركتها وتحليلها بشكل فعال. 

- على وجه التحديد، تستلزم الواجبات - العمل بشكل وثيق مع منسق المجموعة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي / متخصص في العنف القائم على النوع الاجتماعي في غزة.

التنسيق وتعزيز العمل المشترك

- تعزيز مشاركة الجهات الفاعلة الإنسانية ذات الصلة بما في ذلك الجهات الحكومية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية والدولية.

- تعزيز المعرفة والفهم المشتركين للمبادئ والأدوات التوجيهية الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي من أجل الإدارة الفعالة لبرنامج العنف القائم على النوع الاجتماعي والتنسيق بين الوكالات.

- تحديد نقاط الاتصال التابعة للمجموعة الفرعية للتعامل مع القطاعات/المجموعات الأخرى ذات الصلة للتخفيف من مخاطر العنف القائم على النوع الاجتماعي وإحالة الناجين.

- تمثيل الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي في اجتماع مجموعة الحماية ومجموعة التنسيق بين المجموعات ICCG.

- تطوير/مراجعة/تحديث مسارات إحالة العنف المبني على النوع الاجتماعي.


- تطوير خطط عمل المجموعة الفرعية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

- قم بصياغة الرسائل الرئيسية والأولويات ومذكرات المناصرة لتعزيز الاتصالات المتسقة التي تؤكد على الطبيعة المنقذة للحياة للتدخلات المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي في السياق المتأثر بالأزمة.

- وضع استراتيجية للاتصالات الفعالة مع السكان المتضررين بشأن خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي، واستراتيجيات تخفيف المخاطر، وتعزيز المساواة بين الجنسين.

- قيادة التقييمات والاستجابات السريعة للعنف القائم على النوع الاجتماعي، ومراجعة البيانات والتقارير بما يتماشى مع المبادئ التوجيهية الأخلاقية.

-دعم الوصول إلى التدريب القصير ولكن الأساسي مثل PSEA، LIVES، PFA خاصة بالنسبة للخطوط الأمامية.

- تقييم الفجوات في القدرات التي تعيق الجودة و/أو التغطية لتدخلات الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة لها.

- تطوير/تكييف وإجراء التدريب لمعالجة فجوات القدرات وخاصة فيما يتعلق بإدارة حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي.

- مراقبة تنفيذ وجودة تقديم خدمات العنف القائم على النوع الاجتماعي.

- توفير الخبرة الفنية والتوجيه للشركاء بشأن برامج ومناهج التدريب على العنف القائم على النوع الاجتماعي. جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.

- دعم تطوير وتنفيذ ومراقبة إجراءات التشغيل القياسية (SOPs) والأدوات ومسارات الإحالة لجميع الجهات الفاعلة المشاركة في الاستجابة للعنف القائم على النوع الاجتماعي.


- تعزيز الوعي بالأدوات والمبادئ التوجيهية ذات الصلة والوصول إليها واستخدامها عبر المجموعات لدعم الوقاية والاستجابة الفعالة للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

- تسهيل التدريب على تعميم العنف المبني على النوع الاجتماعي لاستجابات القطاعات الأخرى.

- إرشاد المجموعات الأخرى في استيعاب أدوات تعميم العنف القائم على النوع الاجتماعي ومراقبة تنفيذها ودعم تنفيذ خطط العمل التي وضعتها الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

- القيادة و/أو المساهمة في التقييمات وتحليلات الوضع بما في ذلك التقييمات والبعثات المشتركة بين الوكالات؛ ضمان إدراج المخاوف المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي في التقييمات متعددة المجموعات وربطها بالنداءات الموحدة.

- تحديد الجهات الفاعلة التي يمكنها دعم التدخلات المتعلقة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي وتحديد الثغرات.

- ضمان اتباع نهج موحد لجمع البيانات، مع التركيز على ضمان الممارسات الآمنة والأخلاقية على النحو الذي تروج له المبادئ التوجيهية للعمل مع الناجين من العنف الجنساني، وتوصيات منظمة الصحة العالمية الأخلاقية والسلامة للبحث عن العنف الجنسي في حالات الطوارئ وتوثيقه ورصده.

- إنشاء/المحافظة على نظام لتبادل المعلومات ونشرها، بما في ذلك لأغراض الدعوة.

- تطوير وتحديث إطار عمل مشترك بين الوكالات للرصد والتقييم بانتظام لتوجيه عمل المجموعة الفرعية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي ودعم المساءلة.


- قم بإعداد التقارير الدورية القياسية وتحديثات التقدم لـ OCHA SitReps والنشرات الإنسانية ونصائح الحماية والتحديثات الأسبوعية الإنسانية والاجتماعات الداخلية والخارجية لصندوق الأمم المتحدة للسكان والدعوة وما إلى ذلك.

- تمثيل العضوية الجماعية للمجموعة الفرعية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي. 

- التنسيق مع اللجنة الفرعية الوطنية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي لاتخاذ إجراءات المناصرة والدعم بشأن الاحتياجات والفجوات المحددة.

- بالتعاون مع المنسق الوطني للكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي، قم بمشاركة المعلومات حول الاحتياجات والتوصيات المحددة للكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي مع الشركاء الحكوميين وبعثة الأمم المتحدة وقادة القطاعات الأخرى والجهات المانحة وغيرهم حسب الاقتضاء.

- التنسيق مع المنسق الوطني للكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي لحشد الأموال لتحديد الثغرات في الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي والاستجابة له.

- القيام بمهام أخرى ذات صلة بناءً على طلب منسق المجموعة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي / أخصائي العنف القائم على النوع الاجتماعي في غزة والمنسق الوطني للكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي.

أهم الإنجازات:

- اجتماعات منتظمة للمجموعة الفرعية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي.

- خطة عمل المجموعة الفرعية المعنية بالعنف القائم على النوع الاجتماعي، مع نتائج واضحة وجداول زمنية ومساءلة - تجمع بين أنشطة الأعضاء لضمان التنسيق وعدم ازدواجية الأنشطة. 


- عمليات تدقيق السلامة الدورية (كما يسمح السياق). النتائج التي سيتم استخدامها لتوجيه أولويات الدعوة. 

- المشاركة في اجتماعات مجموعة غزة، مثل الصحة، والمساعدات النقدية والقسائم، والحماية وما إلى ذلك لضمان دمج الوقاية من العنف القائم على النوع الاجتماعي وتخفيف المخاطر ومنحها الأولوية في خطط المجموعة. 

- تقارير شهرية إلى المنسق الوطني للكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي حول التقدم المحرز في خطة العمل.

علاقات العمل:

كجزء من فريق التنسيق، يخضع مسؤول التنسيق على المستوى دون الوطني للعنف القائم على النوع الاجتماعي لإشراف منسق الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي / متخصص في العنف القائم على النوع الاجتماعي في غزة مع خط إبلاغ ثانوي مباشرة إلى منسق الكتلة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي على المستوى الوطني. من المتوقع أن يعمل موظف تنسيق المجموعة بشكل وثيق مع مسؤول إدارة المعلومات في المجموعة الفرعية للعنف القائم على النوع الاجتماعي. ينسق شاغل الوظيفة بشكل وثيق مع رئيس المكتب، ورئيس فريق وحدة النوع الاجتماعي / العنف القائم على النوع الاجتماعي بالإضافة إلى الوحدات الأخرى لضمان معالجة قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي بشكل جيد في جميع التدخلات. 

جميع الحقوق محفوظة لموقع المتقدمون.


متطلبات الوظيفة:
المؤهلات والخبرة: 

التعليم:  

- شهادة جامعية في تخصصات الخدمة الاجتماعية، دراسات النوع الاجتماعي، والشؤون الإنسانية، وحقوق الإنسان، والقانون، والعلوم الاجتماعية، ودراسات التنمية، والعلاقات الدولية، و/أو مجالات العلوم الاجتماعية ذات الصلة.

المعرفة والخبرة: 

- ما لا يقل عن 5 سنوات من العمل في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي ويفضل التعامل مع المشاريع الإنسانية وفي منطقة الدول العربية. 

- تجربة آليات التنسيق المشتركة بين الوكالات الرائدة مع مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة.

- معرفة يمكن إثباتها بالمكونات الحاسمة لتسهيل التنسيق الفعال بين الوكالات.


الخبرة في استخدام الأدوات الدولية التالية: دليل تنسيق العنف القائم على النوع الاجتماعي، وإجراءات التشغيل القياسية الخاصة بالعنف القائم على النوع الاجتماعي؛ نظام إدارة معلومات العنف القائم على النوع الاجتماعي؛ المبادئ التوجيهية للجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات بشأن العنف القائم على النوع الاجتماعي؛ دليل المساواة بين الجنسين التابع للجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات؛ دليل تنسيق العنف القائم على النوع الاجتماعي؛ توصيات منظمة الصحة العالمية الأخلاقية والسلامة.

- الوعي والمعرفة التي يمكن إثباتها حول كيفية ظهور العنف القائم على النوع الاجتماعي في الأوضاع الإنسانية والقدرة على وصف إجراءات الوقاية والاستجابة الخاصة بالسياق.

- معرفة يمكن إثباتها بعمليات الطوارئ الإنسانية، بما في ذلك نظام المجموعات ودورة البرامج الإنسانية وأدوار ومسؤوليات الجهات الفاعلة الإنسانية الرئيسية. 

- القدرة على إدارة الذات والذكاء العاطفي والتعاطف وروح الفريق وإدارة الصراع ومهارات التفاوض.

اللغات: 

- الطلاقة في اللغة الإنجليزية الشفوية والمكتوبة أمر ضروري.


طريقة التسجيل في الوظيفة:

على الراغبين في التسجيل تعبئة نموذج طلب التوظيف من خلال الرابط التالي:


- تم ترجمة هذه الوظيفة بواسطة موقع المتقدمون. 

- آخر موعد للتقديم: 21 - يونيو - 2024م.

تصفح عشرات الوظائف الشاغرة والمنح الدراسية عبر الرابط التالي: اضغط هنا 



ندعوك للانضمام لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الأخبار العاجلة، والوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، والملفات التعليمية 

ليست هناك تعليقات