الأحمد: يكشف عن تطورات إيجابية في ملف المصالحة الفلسطينة.



الأحمد: يكشف عن تطورات إيجابية في ملف المصالحة الفلسطينة.


كشف موقع المتقدمون تصريحات عزام الأحمد حول ملف المصالحة والتطورات الإيجابية التي تحدث عنها عزام الأحمد على النحو التالي:

 كشف عضو اللجنتين المركزية لحركة فتح ، والتنفيذية لمنظمة التحرير عزام الأحمد عن تطورات إيجابية في ملف المصالحة لافتًا إلى زيارة قريبة يجريها وفد مصري رفيع المستوى إلى رام الله يلتقي خلالها السيد الرئيس محمود عباس قبل أن يتوجه إلى غزة لحل الملف بشكل واضح.

وقال الأحمد في تصريحات لوسائل الإعلام نقلها موقع المتقدمون أن هناك تطورات إيجابية طرأت على موقف حماس وصفها بأنها مهمة جدا مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عنها من قبل مصر عندما تنهي تحركاتها بحضور حركتي فتح وحماس.

وقد بين الأحمد أن وفدًا فلسطينيًا ضم أيضا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح وعضو المجلس الاستشاري لحركة فتح صخر بسيسو عقد أمس جلسة مهمة مع الأشقاء المصريين في القاهرة في هذا الإطار متأملًا بأن تكلل الجهود المبذولة بالنجاح.

من جهة ثانية قال الأحمد أنه أجرى سلسلة لقاءات في القاهرة أبرزها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام للمؤتمر القومي العربي ولجنة فلسطين في البرلمان العربي.

وتركزت اللقاءات على الجهود المبذولة لإفشال ورشة البحرين أما لعدم انعقادها بالاساس او عدم المشاركة بها عربيا ودوليا، مشيرا الى ان هناك اجتماعات متزامنة مع هذه الورشة بكل العواصم العربية بحضور الاحزاب والتنظيمات والبرلمانات تتوج بالمؤتمر الذي سيعقد في بيروت في السابع من الشهر القادم.

من جهة أخرى اعلن عزام الأحمد أن لجنة فلسطين في البرلمان العربي اجتمعت على مدار يومين ، وتم الاتفاق على مشاريع قرارات سيتبناها البرلمان لمناهضة صفقة القرن إضافة لتفعيل تبني مبادرة الرئيس للسلام التي طرحها في مجلس الأمن.

ليست هناك تعليقات