موجة حر تضرب فلسطين والصحة تحذر المواطنين


توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتسود أجواء حارة في كافة المناطق الفلسطينية بما فيها الجبال.

وتكون الأجواء حارة إلى حارة جداً في المناطق المنخفضة، وفي ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة لتصبح الأجواء مائلة للاعتدال في الجبال لكنها تبقى غير معتدلة في المناطق المنخفضة ، كما ترتفع نسب الرطوبة في مدن الساحل والسهل الساحلي لتزيد من الشعور بالحرارة في هذه المناطق، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.



وبدورها، نشرت وزارة الصحة الفلسطينية، مجموعة من  الإرشادات حول موجة الحر القادمة على فلسطين، حيث أعلنت، ستتأثر البلاد بموجة حر ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء وحتى الجمعة، لذا فإننا نهيب بكم الالتزام بما يلي:

1- تجنب أشعة الشمس العمودية، وضرورة العمل في الظل، وعدم الخروج إلى الشوارع لغير الضرورة، خاصة الأطفال وكبار السن والمرضى.

2- الإكثار من شرب السوائل وارتداء ملابس فضفاضة ومريحة. 



3- تفادي تناول المشروبات المحلاة، والتي تحتوي على الكافيين، وإغلاق النوافذ المقابلة للشمس بالستائر، وإبقائها مغلقة عندما تكون درجة الحرارة "مرتفعة".

ونوهت وزارة الصحة إلى أن التعرض لأشعة الشمس مع بذل جهد جسماني، خاصة في الجو الجاف، يسبب فقدان كمية كبيرة من الماء والأملاح؛ الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بالجفاف، ومن ثم لضربة الشمس.

وتتمثل أعراض ضربة الشمس في احمرار الجلد وجفافه وسخونته والشعور بالتعب والصداع، وارتفاع درجة الحرارة، وتسارع في ضربات القلب، وفقدان الوعي، ويمكن أن تصل الحالة إلى الغيبوبة، وقلة إفراز البول، وتغير السلوك، وأحياناً الإصابة بتشنجات.



ونبهت الوزارة، في حال شعر أي مواطن بالأعراض السابقة، فإنه يجب نقله إلى أقرب مركز صحي أو مستشفى؛ للتعامل معه، وتقديم العلاج المناسب له.


لمزيد من الوظائف الشاغرة، والمنح الدراسية، تابعنا على موقع المتقدمون قسم الوظائف والمنح

انضم لقناتنا على التيليجرام من هنا لتصلك أحدث الوظائف والمنح

ليست هناك تعليقات