مصر تقترح على حماس تسليم غزة والأخيرة ترد


عقد الوفد الأمني المصري اجتماعاً مع الرئيس محمود عباس و وفد حركة فتح، حيث استعرض نتائج اجتماعاته في قطاع غزة مع قادة حماس، حول الجهود التي تقوم بها مصر بشأن إنهاء الانقسام، وتحقيق المصالحة الفلسطينية، وتثبيت تفاهمات التهدئة مع الجانب الإسرائيلي.



وقالت مصادر لصحيفة "الشرق الأوسط"، إن مصر طرحت على حركة حماس، خلال الاجماع الأخير مع الوفد الأمني المصري، تسليم قطاع غزة، ثم بعد ذلك الدعوة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء انتخابات، مؤكدةً تعاطى الأخيرة بإيجابية مع التطورات.

وفي سياق متصل ذكر بيان حماس، أن رئيس المكتب السياسي، إسماعيل هنية، قد اجمع بالوفد المخابرات المصرية برئاسة الوكيل أيمن بديع، بعد ظهر اليوم الجمعة، في غزة، كما وتم عقد اجتماع آخر صباح السبت، وتم خلالهما بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأس هذه القضايا ملف الوحدة الوطنية الفلسطينية، والعلاقات الثنائية وهموم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتفاهمات مع العدو.



وقدمت حماس موقفاً إيجابياً في المضي قدماً لتحقيق الوحدة الوطنية مستحضراً المخاطر التي تستهدف القضية الفلسطينية والمنطقة، وأهمية أن يكون الموقف الفلسطيني النابع من التوافق الوطني على استراتيجية مواجهة المخاطر وعلى رأسها صفقة القرن ومؤتمر البحرين، مؤكداً على موقف الحركة الذي يتقاطع مع الكل الوطني المتوافق عليه في محطات عديدة.

ليست هناك تعليقات