العمادي يتحدث عن آلية المنحة القطرية القادمة خلال الشهر الجاري.




العمادي يتحدث عن آلية المنحة القطرية القادمة خلال الشهر الجاري.

أكد السفير القطري محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة في تصريح خاص لوكالات محلية بشكل رسمي اليوم الأربعاء أن كل ما يشاع حول تحويل أموال المنحة القطرية إلى مشاريع بنية تحتية هو مجرد أكاذيب لا أساس لها من الصحة.


وقال السفير العمادي: إن أموال المنحة القطرية ستصرف وفق الطريقة التي تم الاتفاق عليها وأنه لم يحدث أي تغيير يذكر على آلية تحويل صرف المنحة القطرية.

وقد نقلت وسائل الإعلام العبرية مسبقًا الشروط الإسرائيلية بشأن دخول أموال المنحة القطرية، وهذا ما نفاه ولم يؤكده العمادي .



حيت كشف التلفزيون الإسرائيلي تفاصيل اجتماع نتنياهو والوفد الأمني المصري بشأن التفاهمات في غزة.
تفاصيل الاجتماع الذي عقد يوم السبت الماضي بين رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو والوفد الأمني المصري في مدينة تل أبيب، لبحث تفاهمات التهدئة في غزة .
قال تلفزيون (i24NEWS) إن الجانبين الإسرائيلي والمصري اتفقا على الضغط على حماس من أجل القبول بالمقترح الذي أرسله الوفد المصري لقيادة حماس، وإن كان غير مرضٍ للحركة". 


وأشار التلفزيون إلى أن "حماس طالبت بإدخال 40 مليون دولار شهريًا إلى غزة، ودمج موظفيها ضمن المنحة القطرية الأمر الذي رفضته إسرائيل رفضا قاطعًا".
وأضاف التلفزيون أن إسرائيل تريد تحويل الأموال القطرية إلى مشاريع بنى تحتية، وألا توزع للأسر الفقيرة كما كانت توزع بقيمة 100 دولار لكل أسرة.
ولفت إلى أن إسرائيل تشترط ألا يحصل على المساعدات المالية عناصر حماس والجهاد الإسلامي، إضافة لمصابي التظاهرات على الحدود الشرقية للقطاع.


وتابع التلفزيون:" إسرائيل وافقت على تمويل قطر للمنطقة الصناعية في غزة، على أن تكون ضمن إشراف الأمم المتحدة، مضيفًا أن نتنياهو اشترط تطبيق الشروط الإسرائيلية المتمثلة بوقف إطلاق البالونات ووقف الأعمال على الحدود، وإطلاق القذائف الصاروخية.
وذكر التلفزيون الإسرائيلي أن الوفد الأمني المصري أجل زيارته إلى قطاع غزة من أجل أن الضغط على حماس، موضحًا أن " مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف وقطر ومصر أجروا اتصالات مع حماس بهذا الخصوص".


لمتابعة المزيد من الأخبار الحصرية، تصفح موقعنا المتقدمون..


ليست هناك تعليقات